معلومات أولية تشير إلى أن نسبة الأصوات لصالح الانفصال في استفتاء جنوب السودان قد تصل إلى 98%

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61643/

بدأت عملية فرز الأصوات في استفتاء تقرير المصير لجنوب السودان وتدل النتائج الأولية الواردة من عدد من مراكز الاقتراع جوبا عاصمة الجنوب السوداني على أن نسبة الأصوات لصالح انفصال الجنوب قد تصل إلى نحو 98%. وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في جوبا بأن النتائج الأولية الجزئية التي تضم ثلاثة مراكز اقتراع أعطت 7538 صوتا لصالح الانفصال و169 صوتا لصالح الوحدة.

بدأت عملية فرز الأصوات في استفتاء تقرير المصير لجنوب السودان وتدل النتائج الأولية الواردة من عدد من مراكز الاقتراع في جوبا عاصمة الجنوب السوداني على أن نسبة الأصوات لصالح انفصال الجنوب قد تصل إلى نحو 98%.
وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في جوبا بأن النتائج الأولية الجزئية التي تضم ثلاثة مراكز اقتراع أعطت 7538 صوتا لصالح الانفصال و169 صوتا لصالح الوحدة، حسب المعلومات التي قدمها مسؤولون في مفوضية الاستفتاء في هذه المراكز الثلاثة.
وهذا يعني أن 97.75% صوتوا لصالح الانفصال مقابل 2.25% لصالح البقاء ضمن السودان.

أوباما يهنئ الشعب السوداني

من جانبه أصدر الرئيس باراك أوباما بيانا يوم الأحد 16 يناير/كانون الثاني هنأ فيه الشعب السوداني والحكومة السودانية وحكومة جنوب السودان بانتهاء عملية الاستفتاء على مصير الجنوب بصورة سلمية ومنظمة.
وأشار بيان البيت الأبيض إلى أن المراقبين المستقلين متفائلون إلى حد بعيد جدا بمصداقية عملية التصويت حتى الآن، وحث جميع الأطراف على ممارسة ضبط النفس أثناء المضي في إنجاز اتفاقية السلام الشاملة، ووعد بمواصلة الدعم الأمريكي للجميع لمواجهة التحديات الكبيرة والفرص التاريخية الماثلة أمامهم.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية