رافائيل بينيتيز مدرباً لنابولي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616429/

ذكرت وسائل إعلام إيطالية يوم الجمعة 24 مايو/ أيار بأن رئيس نادي نابولي لكرة القدم اورييلو دي لاورنتيس، أعلن رسمياً تعاقد فريق النادي مع المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز خلفا لوالتر ماتزاري، الذي رحل مع نهاية منافسات الكالتشيو.

ذكرت وسائل إعلام إيطالية يوم الجمعة 24 مايو/ أيار بأن رئيس نادي نابولي لكرة القدم اورييلو دي لاورنتيس، أعلن رسمياً تعاقد فريق النادي  مع المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز خلفا لوالتر ماتزاري، الذي رحل مع نهاية منافسات الكالتشيو.

ونقلت شبكة "سكاي سبورت" على لسان رئيس النادي " قررت أن أقدم لنفسي هدية بمناسبة عيد ميلادي، فوقعت مع المدرب الإسباني بينيتيز عقدا لتولي مهام تدريب الفريق".

ووفقا لتقرير الشبكة، فإن نادي نابولي تعاقد مع بينيتيز لمدة عامين، مقابل 3.5 مليون يورو في الموسم الواحد، وسيٌقدم الإسباني كمديراً فنياً(مدربا) للفريق، بعدما ينهي المدرب أموره مع نادي تشيلسي الإنجليزي.

وتولى بينيتيز (53 عاماً) تدريب البلوز في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، بشكل مؤقت خلفاً للمدرب الإيطالي روبيرتو دي ماتيو، وقاده للفوز بلقبه الأول في مسابقة الدوري الأوروبي على الرغم من الضغوطات التي واجهها.

وكان بينيتيز قد أشرف على تدريب إنتر ميلان في العام 2010، خلفاً للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، إذ أشرف على الفريق في 25 مباراة وقاده الى الفوز بكأس السوبر الإيطالية وكأس العالم للأندية، قبل أن تتم اقالته بعد تدهور نتائج الفريق في الدوري الإيطالي.

دوري أبطال اوروبا