فرنسا ترسل وحدة من قواتها الخاصة الى النيجر تلبية لطلب رئيس هذا البلد الافريقي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616417/

ارسلت فرنسا الى النيجر وحدة من قواتها الخاصة بعد ان شهد هذا البلد سلسلة من العمليات الارهابية. اكد هذا الخبر وزير الدفاع الفرنسي جان ـ إف لودريان. وقال في حديث لقناة "بي اف ام ـ تي في" اليوم 24 مايو/أيار "بناء على طلب رئيس النيجر محمد يوسف ارسلنا وحدة من قواتنا الخاصة (الى النيجر) لمساعدة القوات المسلحة لهذا البلد".

ارسلت فرنسا الى النيجر وحدة من قواتها الخاصة بعد ان شهد هذا البلد سلسلة من العمليات الارهابية. اكد هذا الخبر وزير الدفاع الفرنسي جان ـ إف لودريان.  وقال في حديث لقناة "بي اف ام ـ تي في" اليوم 24 مايو/أيار "بناء على طلب  رئيس النيجر محمد يوسف ارسلنا وحدة من قواتنا الخاصة (الى النيجر) لمساعدة القوات المسلحة لهذا البلد".

هذا وقد شن المسلحون المتطرفون صباح اليوم هجوما جديدا على القاعدة العسكرية في مدينة اغاديز شمال النيجر التي سبق وان تعرضت لهجوم يوم الخميس الماضي. وتفيد الانباء ان اثنين من المهاجمين قد قتلا خلال مواجهات اليوم.  

ويذكر انه نتيجة هجوم المسلحين على قاعدة عسكرية وموقع لاستخراج اليورانيوم تابع للشركة الفرنسية "اريفا" في مدينة ارليتا بالنيجر يوم امس الخميس، قتل 20 عسكريا نيجريا واصيب 14 آخرون بجروح.