مقتل عناصر من الوحدة الامريكية الخاصة في حادث مروحية بعد اشتراكهم باعتقال تسارنايف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616411/

خلال التدريبات التي اجرتها الوحدة الامريكية للعمليات الخاصة بتحرير الرهائن، قتل اثنان من افرادها . وهذه الوحدة التابعة الى مكتب التحقيقات الفيدرالي، شاركت في عملية القاء القبض على جوهر تسارنايف المتهم في تفجيرات بوستن. للمرة الثانية مقتل عناصر من الوحدة الامريكية الخاصة في حادث مروحية بعد اشتراكهم بمقتل بن لادن واعتقال تسارنايف

خلال التدريبات التي اجرتها الوحدة الامريكية للعمليات الخاصة بتحرير الرهائن، قتل اثنان من افرادها . وهذه الوحدة التابعة الى مكتب التحقيقات الفيدرالي، شاركت في عملية القاء القبض على جوهر تسارنايف المتهم في تفجيرات بوستن.

وتقول صحيفة " Hampton s Road" استنادا الى مصدر في مكتب التحقيقات الفيدرالي ،ان كريستوفر لوريك وستيفن شو، من افراد هذه الوحدة، كانا يتدربان على عملية الهبوط من طائرة مروحية الى سفينة باستخدام الحبال في منطقة  شاطئ فرجينيا. وفجأة فقدت السيطرة على المروحية وبدأت تهتز، مما ادى الى سقوطهما في البحر ووفاتهما.

وحسب المعلومات الاولية، يعود سبب ذلك الى سوء الاحوال الجوية.

وكان الاثنان قد ساهما قبل شهر في عملية اعتقال جوهر تسارنايف، احد المتهمين بتنظيم تفجيرات ماراثون بوسطن. وفي شهر فبراير/شباط الماضي تمكنت مجموعتهما من تحرير طفل من الاباما يبلغ من العمر 5 سنوات، الذي كان محجوزا في قبو تحت الارض.

وقال المصدر: عندما لا تسير الامور على مايرام، فنحن نستدعي الوحدة المختصة بتحرير الرهائن، لانهم الافضل. ان افراد هذه الوحدة يخضعون الى تدريبات شاقة لا مثيل لها في العالم. وهم على استعداد لتنفيذ اي مهمة وفي اي وقت".

والجدير بالذكر ان 17 شخصا من افراد الوحدة الامريكية الخاصة التي قتلت اسامة بن لادن، كانوا قد قضوا نحبهم نتيجة سقوط طائرة مروحية ايضا في شهر اغسطس/آب عام 2011 .

المصدر: وكالات