موسكو ترحب بإعتزام بيونغ يانغ العودة للمفاوضات السداسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616404/

أعلنت الخارجية الروسية يوم الجمعة 24 مايو/أيار أن موسكو تلقت بترحاب المعلومات القائلة باعتزام كوريا الشمالية استئناف المشاركة في المفاوضات الخاصة بإشكالية شبه الجزيرة الكورية.

أعلنت الخارجية الروسية  يوم الجمعة 24 مايو/أيار أن موسكو تلقت بترحاب المعلومات القائلة باعتزام كوريا الشمالية استئناف المشاركة في المفاوضات الخاصة بإشكالية شبه الجزيرة الكورية.

وصرح غريغوري لوغينوف سفير المهام الخاصة بوزارة الخارجية الروسية لوكالة "انترفاكس" للأنباء يوم الجمعة 24 مايو/أيار: " إن ما يستوجب التقييم الايجابي، أن بيونغ يانغ، وبعد اسابيع من التهديد بإنزال ضربات نووية، والتوجيه بالانتهاء من الاعداد الفني لإنزال الضربات الصاروخية، بعد كل هذه الخطابات والنغمة العسكرية، أعلنت عن استعدادها ورغبتها في العودة إلى طاولة المفاوضات".

وكانت معلومات قد ظهرت في وقت سابق من يوم الجمعة بشأن مباحثات شوي ريونغ- هاي، المبعوث الخاص للزعيم الكوري الشمالي، مع زعيم الحزب الشيوعي الصيني في بكين، صرح المبعوث الكوري خلالها إن بلاده تعتزم قبول اقتراح الجانب الصيني والبدء في الحوار مع كافة الأطراف المعنية.

وحسبما ذكرت وسائل اعلام صينية، فإن الحديث يدور، على الاغلب، حول استعداد بيونغ يانغ استئناف المفاوضات السداسية، التي تشارك فيها الكوريتان وروسيا والولايات المتحدة، إضافة للصين واليابان.

المصدر: وكالة "انترفاكس" للأنباء