بالفيديو: بعد لقائه عباس.. كيري يأكل الشاورما ويتحلى بالكنافة والبقلاوة في البيرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616362/

بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تجول وزير الخارجية الامريكي جون كيري في شوارع مدينة البيرة في الضفة الغربية، حيث تناول الشاورما في مطعم شعبي معلنا انه من المعجبين بهذا الصنف التقليدي، وأصر على دفع ثمن الساندويش بعدما وقف يتفرج على كيفية إعداده.

بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث موضوع استئناف مفاوضات السلام يوم الخميس 23 مايو/ايار، تجول وزير الخارجية الامريكي جون كيري في شوارع مدينة البيرة في الضفة الغربية، حيث تناول الشاورما في مطعم شعبي معلنا انه من المعجبين بهذا الصنف التقليدي، وأصر على دفع ثمن الساندويش بعدما وقف يتفرج على كيفية إعداده. وبعدها تحلى كيري بالكنافة (النابلسية)، وشرب الكولا واحتسى فنجانا من القهوة العربية السادة وكأسا من الماء.

 

وتوجه كيري بصحبة مرافقيه تحت حراسة مشدّدة الى مطعم "سامر" الشعبي الشهير في مدينة البيرة على بعد كيلومترات من مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، وطلب رغيفا من الشاورما مضافا اليها جميع السلطات والبهارات، باستثناء الفلفل الحار.

 

 وبعد ذلك مباشرة تناول كيري صحن كنافة لدى مطعم للحلويات في المدينة، حيث وجه سؤالا لصاحب المطعم سامر بطراوي بقوله: "ما رأيك في الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لدفع السلام؟". وأجابه صاحب المطعم: "نتمنى أن يحل السلام ويعيش الفلسطينيون بأمان مثل بقية العالم". فرد الوزير الامريكي: "ونحن أيضا نتمنى ذلك".

وقال بطراوي ان جون كيري تناول شطائر لحم الشاورما، قبل أن يتناول حلوى البقلاوة والكنافة النابلسية، وتبادل حديثا وديا مع عدد من المارة وأصحاب المحال المجاورة.

واوضح بطراوي ان الطعام الذي تناوله كيري هو نفسه الذي يقدم للزبائن، مشيرا الى ان القنصلية الامريكية ابلغته عند الساعة الثانية عشرة ظهرا بنية وزير الخارجية زيارة المطعم وتناول الغداء بعد انتهاء لقاء الرئيس.

وأشار بطراوي ان كيري اعرب عن اعجابه بالطعام والحلويات الفلسطينية.

 وأثارت خطوة كيري هذه نوعا من السخرية بين صفوف الفلسطينيين الذين اعتبروا أنها تعبر "عن فشل الزيارة" وتعكس "خيبة الأمل من الجهود الأميركية"، اذ علق أحد الفلسطينيين على صور لكيري نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء تناوله الشاورما والكنافة قائلا: "بدنا إياك تلاقي حل للقضية الفلسطينية مش تاكل كنافة وتواصل سياسة تخديرنا". وكتب آخر: "عسى ألا تكون شاورما فاسدة رغم أنو ما حتأثر فيه"، وأضاف ثالث: "شكلو جوعان بس منيح ما يصير فيه مثل اللي سبقوه".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية