بوتين: تنفيذ البرنامج الطموح لتوفير 25 مليون فرصة عمل يسير على قدم وساق

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616355/

صرح فلاديمير بوتين الرئيس الروسي اليوم الخميس 23 مايو/أيار أن عملية تنفيذ البرنامج الطموح الذي يهدف لخلق 25 مليون فرصة عمل محدثة تسير في الوقت الحالي على قدم وساق، جاء ذلك في لقاء جمعه ورجال اعمال روس، ذكر خلاله إن رجال الاعمال والخبراء قالوا في البداية أن هذه المهمة صعبة التحقيق وبعيدة المنال.

صرح فلاديمير بوتين الرئيس الروسي اليوم الخميس 23 مايو/أيار أن عملية تنفيذ البرنامج الطموح الذي يهدف لخلق 25 مليون فرصة عمل محدثة  تسير في الوقت الحالي على قدم وساق، جاء ذلك في لقاء جمعه ورجال اعمال روس، ذكر خلاله إن رجال الاعمال والخبراء قالوا في البداية أن هذه المهمة صعبة التحقيق وبعيدة المنال.

في الوقت نفسه، ذكر الرئيس الروسي أن فاعلية خلق فرص عمل جديدة وتحديث القديمة بدأت تظهر في عدد من الاقاليم الروسية، حيث يتجلى ذلك في نمو إنتاجية العمل وارتفاع مستوى المعيشة للسكان، إضافة لزيادة عائدات الضرائب. وكل ذلك يؤثر بشكل مباشر على نمو إجمالي الناتج المحلي.

كما أقر بوتين بأن تحقيق وتنفيذ المهام والاهداف الموضوعة لا يزال يواجه الكثير من العقبات، الادارية منها والمالية، إضافة للقانونية. في الوقت ذاته أعرب بوتين عن شكره لمجتمع رجال الأعمال على المساعدة والدعم الذي يقدمه في تلافي هذه العقبات وعلى مشاركته الفاعلة في إعداد وصياغة الوثائق المعيارية الخاصة بتحسين مناخ الأعمال.

جدير بالذكر أن بوتين كلف عقب توليه منصب رئيس الدولة في مايو 2012، كلف الحكومة بعدة تكليفات طموحة، كان أحدها خلق 25 مليون فرصة عمل محدثة في البلاد خلال ستة أعوام. في حين يبلغ عددها حاليا في روسيا 9 ملايين.

المصدر: وكالة "نوفوستي"   

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة