العنابي القطري بهزم الأزرق الكويتي بثلاثية ويبلغ ربع نهائي كاس آسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61635/

تأهل المنتخبان القطري والأوزبكي الى الدور الثاني لبطولة كأس الأمم الأسيوية لكرة القدم 2011، إثر فوز الأول على نظيره الكويتي وتعادل الثاني مع نظيره الصيني يوم الأحد 16 يناير/كانون في الجولة الثالثة الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة التي تستضيفها قطر حتى الـ 29 من الشهر الجاري.

تأهل المنتخبان القطري والأوزبكي الى الدور الثاني لبطولة كأس الأمم الأسيوية لكرة القدم  2011، إثر فوز الأول على نظيره الكويتي وتعادل الثاني مع نظيره الصيني يوم الأحد 16 يناير/كانون في الجولة الثالثة الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة التي تستضيفها قطر حتى الـ 29 من الشهر الجاري.

ففي المباراة التي جرت على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، حقق المنتخب القطري فوزاً قوياً وكبيراً على نظيره الكويتي بثلاثة أهداف نظيفة، تقدم العنابي بهدفين دون رد في الشوط الأول من المباراة أحرزهما كل من بلال محمد ومحمد السيد عبدالمطلب في الدقيقتين الـ (12 و 16) على التوالي. واختتم البديل فابيو سيزار ثلاثية المنتخب القطري بهدف رائع سجله من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الـ 86 من زمن المباراة.
وحجز االمنتخب القطري بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي للبطولة،بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما خرج المنتخب الكويتي صفر اليدين بعد أن خسر جميع مباريات.
وثأر العنابي لخسارته أمام الأزرق الكويتي بهدف مقابل لاشيء في دورة ''خليجي 20'' التي توجت فيها الكويت بلقبها العاشر في تاريخها.

في حين تعادل المنتخب الأوزبكي مع نظيره الصيني بهدفين لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وتأهل المنتخب الأوزبكي الى الدور ربع النهائي للبطولة بعد أن احتل المركز الأول في المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما خرج المنتخب الصيني الذي حل في المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

وسيكون المنتخب الأوزبكي على موعد في الدور ربع النهائي مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية التي يتصدرها المنتخب الياباني والأردني برصيد 4 نقاط لكل منها، ويواجهان نظيريهما السعودي الذي كان أول المودعين في البطولة، والسوري الذي لابديل له عن الفوز على الأردن في الجولة الأخيرة.
أما العنابي القطري فسيكون على موعد مع بطل المجموعة الثانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا