مدير الاستخبارات العسكرية الروسية: استمرار الجماعات المتطرفة في فرض شروطها سيسفرعن انهيار سورية

أخبار العالم العربي

مدير الاستخبارات العسكرية الروسية: استمرار الجماعات المتطرفة في فرض شروطها سيسفرعن انهيار سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616329/

قال الجنرال ايغور سيرغون، مدير الاستخبارات العسكرية الروسية العامة، ان المجموعات المتطرفة في سورية ستستمر بفرض شروطها في مسألة انشاء نظام الدولة، مما يهدد بانهيار البلاد. جاء ذلك في كلمته امام المؤتمر الدولي "الجوانب العسكرية والسياسية للامن الاورواطلسي"، المنعقد في موسكو يوم 23 مايو/ايار.

قال الجنرال ايغور سيرغون، مدير الاستخبارات العسكرية الروسية العامة، ان الجماعات  المتطرفة في سورية ستستمر بفرض شروطها في مسألة انشاء نظام الدولة، مما يهدد بانهيار البلاد. جاء ذلك في كلمته امام المؤتمر الدولي "الجوانب العسكرية والسياسية للامن الاورواطلسي"، المنعقد في موسكو يوم 23 مايو/ايار.

وقال "ان عدم استقرار الاوضاع يؤدي الى توسع النزاع في سورية، حيث ان الاطراف المتنازعة تراهن على التسوية العسكرية للقضية. وحتى في حالة اجراء انتخابات رئاسية في البلاد تشارك فيها  المعارضة "المعتدلة"، فان القوى المتطرفة ستستمر في فرض شروطها لتشكيل نظام ادارة الدولة".

واشار سيرغون، الى ان هذه الحقيقة يمكنها ان تتسبب في انهيار البلاد، وازدياد اعداد المهاجرين الى دول الجوار، وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

كما اشار الجنرال سيرغون، الى ارتفاع عدد انصار الجهاد المسلح من اوروبا في صفوف المعارضة المسلحة السورية و" الثوار" الليبيين. وحذر قائلا "تجدر الاشارة الى انهم بعد حصولهم على خبرة قتالية سيعودون في نهاية المطاف الى بلدانهم، حيث سيكون بامكانهم استخدامها في القارة الاوروبية".

المصدر: وكالة انباء "نوفوستي"