أذربيجان تعلن جاهزيتها لإستضافة يورو 2020

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616328/

أكد وزير الرياضة والشباب الأذربيجاني أزاد رحيموف جاهزية بلاده لإستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، وذلك حسب ما أوردته وكالة "إيتار- تاس" الروسية يوم الخميس 23 مايو/ أيار.

أكد وزير الرياضة والشباب الأذربيجاني أزاد رحيموف جاهزية  بلاده لإستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، وذلك حسب ما أوردته وكالة "إيتار- تاس" الروسية يوم الخميس 23 مايو/ أيار.

وقال الوزير إن بلاده ليست بحاجة لبناء ملاعب جديدة لإستضافة الحدث الرياضي الأكبر في القارة العجوز، التي تتطلب استثمارات كبيرة.

وقال رحيموف " إذ ما تقرر عقد البطولة في أكثر من بلد، فإن الملعب الذي يتم بناؤه حاليا في العاصمة باكو ويتسع لـ68 الف متفرج، بالإضافة الى ملعب توفيق باخراموف الذي انتهينا منذ فترة وجيزة من ترميمه ويتسع لنحو 31 الف متفرج، سيكونان قادرين على استضافة عدد من مباريات يورو 2020".

وكانت أذربيجان قد أعلنت ترشحها أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يوم الأربعاء الماضي بأمر من الرئيس إلهام علييف، الذي أكد بأن تنظيم البطولة في باكو، سيساهم في زيادة شعبية الساحرة المستديرة في بلاده ونموها في الساحة الرياضية العالمية.

وستكون بطولة يورو 2020 هي الرقم 16 في تاريخ كأس أمم أوروبا، وسيتم تحديد البلد المضيف في ربيع العام 2016، وهو العام الذي ستستضيف به فرنسا يورو 2016.