بعد غياب طال 5 سنوات.. سفير أمريكي يعود إلى سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61631/

وصل روبرت فورد السفير الأمريكي لدى سورية إلى دمشق يوم الأحد 16 يناير/كانون الثاني لتسلم مهام عمله سفيرا لبلاده في دمشق. وقالت السفارة الأمريكية بدمشق في بيان لها إن تعيين السفير فورد يعكس تحركا أمريكيا ملموسا نحو محاولة إيجاد مصالح مشتركة بين سوريا والولايات المتحدة من خلال المزيد من المناقشات المنتظمة والمباشرة مع الحكومة السورية والشعب السوري.

وصل روبرت فورد السفير الأمريكي لدى سورية إلى دمشق يوم الأحد 16 يناير/كانون الثاني لتسلم مهام عمله سفيرا لبلاده في دمشق.
وقالت السفارة الأمريكية بدمشق في بيان لها إن السفير فورد وهو عضو رفيع في السلك الدبلوماسي قد أدى القسم لمنصبه في 7 يناير/كانون الثاني الجاري، مضيفة أنه من المنتظر أن يقوم السفير بتقديم أوراق اعتماده بشكل رسمي إلى الرئيس السوري بشار الأسد.
وأضاف البيان أن تعيين السفير فورد يعكس تحركا أمريكيا ملموسا نحو محاولة إيجاد مصالح مشتركة بين سوريا والولايات المتحدة من خلال المزيد من المناقشات المنتظمة والمباشرة مع الحكومة السورية والشعب السوري.
وأشار البيان إلى أن السفير فورد عمل قبل تعيينه سفيرا في مكتب المفتش العام في وزارة الخارجية الأمريكية وكان قبل ذلك المنصب قد عمل نائبا لرئيس البعثة الدبلوماسية في السفارة الأمريكية في بغداد بين عامي 2006 و2008 كما خدم سفيرا للولايات المتحدة في الجزائر.
كما يذكر أن السفير فورد خدم في عدد من المناصب ألاخرى منذ دخوله سلك الخدمة الخارجية عام 1985 بما في ذلك بعثات الولايات المتحدة في كل من ازمير والقاهرة والجزائر والمنامة وياوندي.
ويحمل السفير فورد درجة الماجستير في الآداب من جامعة جونز هوبكنز عام 1983 وزوجته اليسون باركلي هي الأخرى دبلوماسية أمريكية تخدم حاليا في الرياض.

ويشار في هذا السياق أن فورد يعد أول سفير للولايات المتحدة في دمشق منذ عام 2005، بعدما سحبت واشنطن سفيرتها في سورية على خلفية اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية