التعاون الخليجي يحترم خيار الشعب التونسي والاضطرابات المتواصلة تسفر عن مقتل مصور فرنسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61630/

صرح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن بن حمد العطية ان دول الخليج العربي تراقب عن كثب المستجدات الأخيرة على الساحة التونسية. وقد أسفرت هذه الأحداث عن مقتل العشرات من المواطنين، كما أدت الى مقتل المصور الفرنسي لوكا كبروك دوليغا الذي كان يعمل لوكالة "يو بي إيه"، وذلك نتيجة إصابة تعرض لها جراء إطلاق قنبلة مسيلة للدموع قبل يومين.

صرح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن بن حمد العطية في 16 يناير/كانون الثاني، ان دول الخليج العربي تراقب عن كثب وباهتمام كبير المستجدات الأخيرة على الساحة التونسية.
كما أعرب العطية عن أمله بتجاوز الظروف السياسية والأمنية التي يواجهها "هذا البلد العربي العريق" في أسرع وقت ممكن، مشدداً على أهمية التوصل الى توافق وطني، يضمن المنجزات والمكتسبات الحضارية والاقتصادية التي استطاع التونسيون تحقيقها.
كما عبر العطية عن احترامه لخيار الشعب التونسي وإرادته، ومتمنياً عودة الأمن والاستقرار "لهذا البلد العزيز".
في تلك الأثناء لا تزال أجواء التوتر سائدة في أنحاء مختلفة من البلاد، اذ تحاصر قوات أمنية مجموعة مسلحة،  كان أفرادها من رجال الشرطة في السابق، وذلك بالقرب من مدينة بنزرت التي حاولت المجموعة الهروب منها.

كما تشير الأنباء الى وقوع قتيلين في اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين بالقرب من البنك المركزي، والى وحدات جيش تحاصر مقر الأمن الرئاسي في العاصمة تونس.

وتشير أنباء الى تبادل إطلاق نار بين الجانبين مما أدى الى مقتل جنديين.
بالإضافة الى ذلك يُسمع في العاصمة تونس بين الحين والآخر صوت إطلاق نار في مناطق مختلفة منها، استهدف آخرها 3 مقرات لأحزاب سياسية.
وقد أسفرت هذه الأحداث عن مقتل العشرات من المواطنين، كما أدت الى مقتل المصور الفرنسي لوكا كبروك دوليغا الذي كان يعمل لمصلحة وكالة "يو بي إيه"، وذلك نتيجة إصابة تعرض لها جراء رمي قنبلة مسيلة للدموع في 14 من الشهر الجاري، أطلقها رجل أمن على مسافة قصيرة من نقطة تواجد دوليغا، وذلك نقلاً لتصريح لوكالة "فرانس برس" عن مسؤول بالقنصلية الفرنسية في تونس.
وكان المصور الفرنسي قد خضع لعملية في المعهد الوطني لجراحة الأعصاب، حيث دخل في غيبوبة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية