نتانياهو: عدم الاستقرار بالمنطقة يؤكد حاجة إسرائيل إلى ترتيبات أمنية قوية في أي اتفاق سلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61628/

قال بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي إن عدم الاستقرار السياسي في الشرق الأوسط يؤكد حاجة إسرائيل إلى ترتيبات أمنية قوية في أي اتفاق سلام مستقبلي مع الفلسطينيين. وأضاف نتانياهو خلال اجتماعه مع حكومته أن على إسرائيل أن تكون حذرة من دون الاكتفاء بتوقيع اتفاق سلام بأعين مغمضة، وفق تعبيره.

قال بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي إن عدم الاستقرار السياسي في الشرق الأوسط يؤكد حاجة إسرائيل إلى ترتيبات أمنية قوية في أي اتفاق سلام مستقبلي مع الفلسطينيين.

وأضاف نتانياهو خلال اجتماعه مع حكومته يوم الأحد 16 يناير/كانون الثاني أن على إسرائيل أن تكون حذرة من دون الاكتفاء بتوقيع اتفاق سلام بأعين مغمضة، وفق تعبيره.
ولم يسم نتانياهو أية دولة في تصريحاته في بداية اجتماع الحكومة، لكنها تأتي في سياق الاطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي.
وقال نتانياهو إن "المنطقة التي نعيش فيها منطقة غير مستقرة والجميع يستطيع أن يرى ذلك اليوم ونحن نرى ذلك في عدة مناطق في الشرق الأوسط الكبير".
وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية إنه "يمكن أن تحدث تغييرات في حكومات لا نتوقعها اليوم إلا أنها ستحدث غدا". وأضاف أن "الدرس المستفاد هو أنه يجب علينا أن نتمسك بمبادئ السلام والأمن في أي اتفاق. لا نعرف ما إذا كان سيتم احترام هذه الاتفاقات لكننا سنزيد من فرص احترامه إذا كانت هناك ترتيبات أمنية قوية وجدية".
من جانبه صرح وزير تنمية المناطق الإسرائيلي سيلفان شالوم، وهو من أصل تونسي، بأن ما حدث في تونس يثبت عدم صحة القول بأن جميع مشاكل الشرق الأوسط سببها النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.
وقال الوزير الإسرائيلي للصحفيين إن "ما يحدث في تونس هو شأن داخلي، وما يحدث في لبنان هو شأن داخلي، وما يحدث في السودان هو شأن داخلي، ولا علاقة لأي منها بالنزاع الإسرائيلي الفلسطيني".

المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية