قتلى وجرحى في حوادث متفرقة بأفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61627/

نقل موقع صحيفة "واشنطن بوست" عن مصادر أفغانية أن 9 أشخاص بينهم طفل ونساء قتلوا يوم الأحد 16 يناير/كانون الثاني في تفجير سيارة مقخخة في ولاية بغلان شمالي أفغانستان. من جهة أخرى قال مكتب حاكم ولاية هلمند بجنوب أفغانستان يوم الأحد إن قنبلة مزروعة على الطريق قتلت 6 مدنيين وأصابت 3 آخرين في منطقة سانجين بالإقليم المضطرب.

نقل موقع صحيفة "واشنطن بوست" عن مصادر أفغانية أن 9 أشخاص بينهم طفل ونساء قتلوا يوم الأحد 16 يناير/كانون الثاني في تفجير سيارة مقخخة في ولاية بغلان شمالي أفغانستان.

من جهة أخرى قال مكتب حاكم ولاية هلمند بجنوب أفغانستان يوم الأحد إن قنبلة مزروعة على الطريق قتلت 6 مدنيين وأصابت 3 آخرين في منطقة سانجين بالإقليم المضطرب.
وأوضح داود أحمدي المتحدث باسم حاكم هلمند أن 6 أشخاص بينهم امرأة وطفل قتلوا حين انفجرت قنبلة مزروعة على طريق ترابي في سيارتهم في سانجين يوم السبت 15 يناير/كانون الثاني.

ويذكر في هذا السياق أن 2412 مدنيا قتلوا وأصيب 3803 بين يناير/كانون الثاني وأكتوبر/تشرين الأول العام الماضي، حسب معطيات الأمم المتحدة. ويزيد عدد الضحايا بنسبة 20% عن عدد الضحايا في عام 2009 . وأسهمت سلسلة من الهجمات في أنحاء البلاد في تبديد الاعتقاد بتراجع القتال في فصل الشتاء.
وعلى صعيد آخر قالت قوة المعاونة الأمنية الدولية "ايساف" التي يقودها حلف شمال الأطلسي يوم الأحد إن القوات الأفغانية والأجنبية قتلت اثنين من المتمردين في عملية استهدفت قياديا بطالبان في إقليم وردك غربي كابل. كما اعتقل متمردان مشتبها بهما في العملية التي جرت يوم السبت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك