"الاخوان المسلمون" في الاردن يطالبون بمحاكمة افراد من طاقم السفارة العراقية.. وبغداد تعتذر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616214/

دعت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن الى احالة افراد من طاقم السفارة العراقية في عمان الى القضاء بتهمة الاعتداء على مواطنين اردنيين هتفوا بحياة صدام حسين خلال ندوة نظمتها السفارة في المركز الثقافي الملكي في عمان الاسبوع الماضي.

دعت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن الى احالة افراد من طاقم السفارة العراقية في عمان الى القضاء بتهمة الاعتداء على مواطنين اردنيين هتفوا للرئيس العراقي الراحل صدام حسين خلال ندوة نظمتها السفارة في المركز الثقافي الملكي بعمان الاسبوع الماضي.

وقال بيان صادر عن الاخوان المسلمين يوم 22 مايو/ايار إن "الجماعة تدين اعتداء طاقم السفارة العراقية السافر على المواطنين الأردنيين وتدعو الى محاسبة كل المعتدين امام القضاء الاردني".

ودعت الجماعة الشعب الاردني الى "التمييز بين هذه الفئة المحدودة التي تمثل حكومة المالكي وهي التي ارتكبت هذا الفعل المشين وبين الشعب العراقي الشقيق الذي تربطنا به وشائج الجيرة والاسلام والعروبة".

من جانبه اكد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة ان الحكومة العراقية قدمت اعتذارها للاردن وان مجلس الوزراء العراقي قرر التحقيق مع السفير وكافة المسؤولين عما حدث، مشيرا الى ان نظيره العراقي هوشيار زيباري ابلغه بانه سيبادر وسيقوم بسحب كل متورط بهذه القضية "كاجراء عقابي". وشدد جودة على ان "ما حصل أمر مرفوض وكرامة الاردني محفوظة ولن نسمح لاحد بان يمسها".

بدورها اعلنت الخارجية العراقية ان هوشيار زيباري اجرى اتصالا هاتفياً مع نظيره الاردني جوده عبّر خلاله عن أسف الحكومة العراقية لما حصل مؤخرا في المركز الثقافي.

وقالت الخارجية العراقية في بيان صدر يوم 22 مايو/ايار "إننا نعتبر ان هذه الاعمال فردية ولاتتناسب وتوجهات العراق وتتنافى مع القواعد والاعراف الدبلوماسية ونؤكد على عمق العلاقات العراقية الاردنية الاخوية والاستراتيجية".

المصدر: ا ف ب + وكالات

الأزمة اليمنية