القضاء على زعيم احدى العصابات في داغستان

أخبار روسيا

القضاء على زعيم احدى العصابات في داغستانصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616178/

قامت الأجهزة الامنية في منطقة قره بوداغ كنت الداغستانية مساء الثلاثاء 21 مايو/أيار بالقضاء على المدعو محمد ابوسعيدوف زعيم احدى المجموعة الارهابية المحلية. ولم تقع اصابات بين رجال الشرطة خلال الاشتباك.

قامت الأجهزة الامنية في منطقة قره بوداغ كنت الداغستانية مساء الثلاثاء 21 مايو/أيار بالقضاء على المدعو محمد ابوسعيدوف زعيم احدى المجموعة الارهابية المحلية.

وقد علمت وكالة "انترفاكس" من مصادر في دائرة التحقيق في الجمهورية ان الاشتباك بين رجال الامن والعصابة وقع بغابة قرب قرية غوبدين مساء الثلاثاء وعثر على جثة المسلح صباح اليوم.

ولم تقع اصابات بين رجال الشرطة خلال الاشتباك.

بدورها اكدت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب، في بيان لها صدر يوم 22مايو/ايار، ان الشخص المسلح الذي تمت تصفيته في داغستان هو محمد ابوسعيدوف، زعيم احدى العصابات المسلحة التي تنشط في الجمهورية .

وجاء في البيان "حسب معطيات مكتب العمليات، فإن ابوسعيدوف هو زعيم ما يسمى  بـعصابة غوبدين. ولقد ثبت انه ووالده واخوه قد إلتحقوا بالعصابة في يونيو/حزيران عام 2011 ، وبعد تصفية زعيم العصابة السابق، اصبح هو زعيمها".

ويقول بيان اللجنة "ان ابوسعيدوف ساهم في عمليات مهاجمة مواقع الاجهزة الامنية الثابتة والمتنقلة، وكذلك تفجير ومهاجمة قافلة قوات الشرطة الخاصة من بيرم عام 2012، اضافة لذلك شارك في مهاجمة موظف الخدمة التقاعدية وسرق حوالي مليون روبل، كانت مخصصة لدفع رواتب المتقاعدين في بلدته".

وجاء في البيان "انه اشترك بصورة مباشرة بمهاجمة وقتل السكان المحليين ورجال الدين في داغستان، ومن بينهم محمد بيارسلانوف الشخصية الدينية المعروفة الذي كان يشجب الاتجاهات الدينية المتطرفة علنا".

وتبقى الاوضاع في داغستان متوترة، ففي يوم امس الاثنين، نفذ عمل ارهابي هو الاكبر خلال الفترة الماضية، حيث فجرت سيارتان بفارق 15 دقيقة بالقرب من مبنى المأمورية العدلية . وأدى هذا الى مقتل اربعة- اثنين من رجال الشرطة واثنين من المأمورية العدلية، كما اصيب 48 آخرون منهم 16 موظفا من العاملين في المأمورية العدلية.

وفي هذا السياق قال أليكبير أليكبيروف المؤرخ والباحث في شؤون القوقاز وآسيا الوسطى في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن العمليات الخاصة التي شهدتها داغستان وغيرها نجحت في القضاء على مجرمين كبار كانوا يرهبون المواطنين مستخدمين غطاء ظاهره شعارات إسلامية.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + وكالة انترفاكس

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة