شركة "آبل".. متهمة بالتهرب من الضرائب

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616173/

اتهمت لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي شركة أبل بإدارة شبكة معقدة من مصالح الأعمال خارج البلاد لتجنب دفع مليارات الدولارات المترتبة عليها بموجب قوانين ضريبة الدخل. وقالت اللجنة إن آبل استخدمت ثغرات ضريبية فى الولايات المتحدة الأمريكية للتهرب من سداد ضرائب على دخل خارجي، تصل قيمتها إلى 44 مليار دولار خلال السنوات الأربع الماضية.

اتهمت لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي شركة آبل بإدارة شبكة معقدة من مصالح الأعمال خارج البلاد لتجنب دفع مليارات الدولارات المترتبة عليها بموجب قوانين ضريبة الدخل.

وقالت اللجنة إن آبل استخدمت ثغرات ضريبية فى الولايات المتحدة الأمريكية للتهرب من سداد ضرائب على دخل خارجي، تصل قيمتها إلى 44 مليار دولار خلال السنوات الأربع الماضية. ووفقا للجنة مجلس الشيوخ، فإن من بين الوحدات الأجنبية التى تستخدمها شركة أبل، وحدتان تتخذان من أيرلندا مقراً لهما. بدوره، دافع الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك عن ممارساتها الضريبية أمام محققي المجلس، مشيراً إلى أن استخدامها للكيانات الخارجية لا يؤثر في قانون الضرائب الأمريكي.

وقال: إننا ندفع كل الضرائب حتى آخر دولار. ونحن نمتثل للقوانين المعمول بها، ونلتزم بروح القوانين، ولا نعتمد على الحيل الضريبية، ولم نستخدم عمليات المناطق الحرة المعفاة من الضريبة لتجنب دفع الضرائب المترتبة علينا.