بوتين ينتقد التأخر في انتاج السفن والغواصات الحربية المخصصة للاسطول الروسي

أخبار روسيا

بوتين ينتقد التأخر في انتاج السفن والغواصات الحربية المخصصة للاسطول الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616138/

انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عمل مؤسسة بناء السفن المتحدة، وطلب توضيح اسباب عدم تنفيذ مشاريع بناء السفن. جاء ذلك في الاجتماع المخصص لمشاكل تطوير مؤسسة بناء السفن الموحدة المنعقد يوم 21 مايو/ايار في سوتشي، واكد على ان حضور روسيا الواسع في القطب الشمالي مرهون بعمل هذه المؤسسة.

 انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عمل مؤسسة بناء السفن المتحدة، وطلب توضيح اسباب عدم تنفيذ مشاريع بناء السفن. جاء ذلك في الاجتماع المخصص لمشاكل تطوير مؤسسة بناء السفن الموحدة المنعقد يوم 21 مايو/ايار في سوتشي.

واعلن بوتين "كما في السابق ما زالت المشاكل المرتبطة بمواعيد ونوعية تنفيذ الطلبات(لبناء السفن)، ومن بينها الخاصة بالدفاع، مستمرة، ومن ضمنها تأخر بناء وتسليم عدد من الغواصات والسفن الذرية".  

وارتباطا بهذا طلب رئيس الدولة الروسية توضيح اسباب الفشل في تنفيذ هذه المشاريع وكذلك وضع الخطط لازالة النواقص الموجودة.

بوتين: حضور روسيا في القطب الشمالي مرهون بعمل مؤسسة بناء السفن المتحدة

وقال بوتين ان توسيع حضور روسيا في القطب الشمالي، يرتبط مباشرة بفعالية عمل مؤسسة بناء السفن المتحدة. واكد على ان انتاج كاسحات الجليد والسفن المختلفة الاغراض  ذات التكنولوجيا العالية، مثل حفارات الابار ومنصات الانتاج، لها اهمية استراتيجية كبيرة للبلاد.

واضاف "وبهذا يرتبط توسع الحضور الروسي في القطب الشمالي وغيره من المحيطات في العالم، وكذلك استغلال الثروات الطبيعية في البحار الشمالية وفي الشرق الاقصى، وايضا رفع كفاءة المشاريع النفطية في الجرف القاري".

واكد بوتين على ان الشركات الروسية تهمها نوعية التقنية الوطنية الخاصة بالتنقيبات الجيولوجية واستخراج الكاربوهيدرات في الجرف القاري.  

 المصدر: وكالة انباء "انترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة