اسرائيل تناقش خطة لاقامة 1400 وحدة سكنية جنوب القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61613/

ذكرت مصادر اسرائيلية يوم الاحد 16 يناير/ كانون الثاني ان اللجنة المحلية الإسرائيلية للتنظيم والبناء في بلدية مدينة القدس ستناقش الاسبوع المقبل خطة لإقامة ألف و400 سكنية في مستوطنة جيلو جنوب القدس. من جانبه استنكر صائب عريقات رئيس شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية يوم الاحد المشروع الاستيطاني ا الجديد، مؤكدا ان هذا المشروع يثبت ان اسرائيل هي حكومة استيطان بامتياز وتسعى لفرض المزيد من الحقائق على الارض.

ذكرت مصادر اسرائيلية يوم الاحد 16 يناير/ كانون الثاني ان اللجنة المحلية الإسرائيلية للتنظيم والبناء في بلدية مدينة القدس ستناقش الاسبوع المقبل خطة لإقامة ألف و400 سكنية في مستوطنة جيلو جنوب القدس.

وقال عضو المجلس البلدي مئير مرغليت، في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية، إن هذه الخطة الإسرائيلية تعد اخطر من سابقاتها بسبب العدد الكبير من الوحدات السكنية التي تشملها وبسبب اقامة هذه الوحدات على حدود مستوطنة جيلو القريبة من القدس.

وأشارت بلدية القدس إلى أنها تواصل العمل على اقرار خطط البناء، مبررة ذلك بأنها لصالح اليهود والعرب، وأن أعمال البناء في القدس ضرورية جدا كما قالت.

عريقات: المشروع يثبت التوجه الاستيطاني للحكومة الاسرائيلية

من جانبه استنكر صائب عريقات رئيس شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية يوم الاحد المشروع الاستيطاني الاسرائيلي الجديد في مدينة القدس، مؤكدا ان هذا المشروع يثبت ان اسرائيل هي حكومة استيطان بامتياز وتسعى لفرض المزيد من الحقائق على الارض.

واتهم عريقات الحكومة الاسرائيلية بأنها تسعى الى شطب كل ما جرى التوصل اليه خلال جولات المفاوضات السابقة معها وهو ما اوضحه الفلسطينيون للادارة الامريكية في وثيقة كشفت هذه النشاطات الاستيطانية.

وطالب رئيس شؤون المفاوضات الأمريكيين بتحمل مسؤولية ما يحدث، داعيا الى العمل مع اعضاء اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الاوسط من أجل طرح موقف متكامل ازاء كل ما يجرى بما في ذلك قضايا الوضع النهائي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية