مصدر دبلوماسي: احتمال ادراج "حزب الله" على قائمة المنظمات الارهابية من قبل الاتحاد الاوروبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616127/

أعلن مصدر دبلوماسي أوروبي يوم 21 مايو/ايار أن الاتحاد الاوروبي بصدد ادراج "حزب الله" اللبناني على قائمة المنظمات الارهابية.

أعلن مصدر دبلوماسي أوروبي يوم 21 مايو/ايار أن الاتحاد الاوروبي بصدد ادراج "حزب الله" اللبناني على قائمة المنظمات الارهابية.

وقال المصدر ان مجلس الاتحاد الاوروبي يمكن ان يقدم على هذه الخطوة يوم 27 مايو/ايار الجاري خلال اللقاء الدوري لوزراء خارجية الاتحاد.

من جانبها ذكرت مصادر دبلوماسية في لندن ان السلطات البريطانية توجهت الى الاتحاد الاوروبي بطلب رسمي بادراج "حزب الله" على قائمة المنظمات الارهابية. وقال احد الدبلوماسيين: "نحن نأمل بالتوصل الى الاتفاق بهذا الشأن بحلول نهاية الشهر القادم".

وكان رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو أعلن يوم 7 مارس/اذار الماضي أن الاتحاد الأوروبي قد ينظر في مسألة إدراج حركة "حزب الله" اللبنانية على قائمة المنظمات الإرهابية وذلك على خلفية الهجوم الذي وقع في مدينة بورغاس البلغارية. وقال باروزو "فور تحديد شخصيات الجناة وإدراجهم على قائمة العناصر التي تطبق عليها إجراءات خاصة لمكافحة الإرهاب، قد يجري النظر في ذلك"ـ واوضح أن اتخاذ مثل هذا القرار يتطلب موافقة جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

كما ان الولايات المتحدة طالبت في وقت سابق على لسان مساعد الرئيس الامريكي لشؤون محاربة الارهاب جون برينان بضرورة ان يعترف الاتحاد الاوروبي بحزب الله اللبناني كمنظمة ارهابية.

المصدر: "روسيا اليوم" + "ايتار ـ تاس"، "انترفاكس"