سفينة الحراسة الروسية "ني أوستراشيمي" تدخل إلى ميناء صلالة في سلطنة عمان

أخبار العالم العربي

سفينة الحراسة الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616124/

رست في ميناء صلالة في سلطنة عمان اليوم سفينة الحراسة " ني اوستراشيمي " التابعة لإسطول بحر البلطيق الروسي في زيارة عمل . وتقوم السفينة بمهام حفظ أمن السفن التجارية والمدنية في منطقة القرن الافريقي .

رست في ميناء صلالة في سلطنة عمان  اليوم سفينة الحراسة " ني اوستراشيمي " التابعة لإسطول بحر البلطيق الروسي في زيارة عمل . وتقوم السفينة بمهام حفظ أمن السفن التجارية والمدنية في منطقة القرن الافريقي .

وذكر العقيد البحري ماتفييف مدير شعبة الاعلام في الدائرة العسكرية الشمالية لأسطول البحر البلطيق ان السفينة ستتزود خلال وجودها في ميناء صلالة بالوقود ومياه الشرب والمواد الغذائية ، كما ستتوفر لأفراد الطاقم الفرصة  للإستجمام في البر.

ومن المقرر ان يواصل طاقم السفينة بعد زيارة العمل في الميناء التي ستستمر حتى 23 مايو/ايار تنفيذ مهام  حفظ أمن السفن التجارية والمدنية في منطقة القرن الأفريقي.

 وكانت سفينة الحراسة " ني اوستراشيمي" قد غادرت القاعدة الرئيسية لأسطول بحر البلطيق في ميناء بالطييسك بمقاطعة كالينينغراد في مارس/آذار عام 2013 . وقطعت خلال هذه الفترة ما يربو على 8 الآف ميل بحري ، وابحرت عبر المحيط الاطلسي والبحر الابيض المتوسط.

علما انها المرة الثالثة التي تقوم بها هذه السفينة بدوريات في منطقة القرن الافريقي. وكانت آخر رحلة الى هناك للسفينة " ني اوستراشيمي" قد تمت في عام 2010 . وفي تلك الفترة أمضت السفينة في أعالي البحار 144 يوما وقامت بمرافقة  سبع قوافل  تتألف من 28 سفينة مدنية بحمولة اجمالية قدرها 3ر1 مليون طن.  وكانت اطقم السفن التي تولت " ني اوساراشيمي" ضمان أمنها تتألف من 496 شخصا منهم 183 شخصا من رعايا روسيا.  وخلال عمليات الدورية احتجز البحارة الروس سبعة أشخاص اشتبه بضلوعهم في القرصنة.

 المصدر : وكالة " ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية