بن حلي: جامعة الدول العربية تدين بشدة أحداث القصير وتدعو دمشق الى وقف العنف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616120/

قال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي اليوم 21 مايو/أيار إن الجامعة تدين بشدة الأحداث الدامية في مدينة القصير السورية القريبة من الحدود مع لبنان.

قال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي اليوم 21 مايو/أيار إن الجامعة تدين  بشدة الأحداث الدامية في مدينة القصير السورية القريبة من الحدود مع لبنان.

ودعا بن حلي دمشق، خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، الى وقف العنف فورا.

ويبحث الاجتماع الذي دعت اليه قطر، ويشارك فيه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي والمبعوث الأممي- العربي الى سورية الأخضر الابراهيمي، يبحث مجمل التطورات على الساحة السورية، وخاصة الأحداث في مدينة القصير.

ويأتي الاجتماع قبل يوم واحد من اجتماع للجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية على مستوى وزراء الخارجية العرب المقرر عقده بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بعد غد الخميس برئاسة قطر لمناقشة تطورات الأوضاع فى سورية، فى ضوء الدعوة المطروحة لعقد المؤتمر الدولى الخاص بإيجاد حل سياسى للأزمة السورية .

 وتبحث اللجنة الوزارية فى اجتماعها تطورات الأوضاع فى سورية ، خاصة فى ضوء التفاهم الأمريكي الروسي بشأن عقد مؤتمر "جنيف 2" والبناء على ما تم الاتفاق عليه فى "جنيف 1" ، وذلك فى إطار البحث عن حلول سياسية للأزمة السورية.

.