سكرتير مجلس الامن القومي الروسي في واشنطن لتسليم رسالة بوتين لأوباما

أخبار روسيا

سكرتير مجلس الامن القومي الروسي في واشنطن لتسليم رسالة بوتين لأوباما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616110/

وصل نيقولاي باتروشيف، سكرتير مجلس الامن القومي الروسي الى واشنطن يوم 21 مايو/ايار، حيث سيلتقي زملاءه الامريكيين. وأكد مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أن باتروشيف يحمل رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى نظيره الأمريكي باراك أوباما.

وصل نيقولاي باتروشيف، سكرتير مجلس الامن القومي الروسي الى واشنطن يوم 21 مايو/ايار، حيث سيلتقي زملاءه الامريكيين. وأكد مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أن باتروشيف يحمل رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى نظيره الأمريكي باراك أوباما، متوقعا أن يستقبل الرئيس الأمريكي المسؤول الروسي خلال زيارته لواشنطن.

هذا وكان توماس دونيلون مساعد الرئيس الامريكي لشؤون الامن القومي قد سلم يوم 15 ابريل/نيسان الماضي رسالة من اوباما الى الرئيس بوتين، تتضمن مقترحات بشأن تطوير التعاون في المجال التجاري – الاقتصادي. وذكر بوتين حينها، انه يعد جوابا عن رسالة الرئيس الامريكي، ويأمل ان يلتقيه شخصيا قريبا.

واعلن البيت الابيض ان من المتوقع ان يجري اللقاء بين المبعوث الروسي وتوماس دونيلون  يوم 22 مايو/ايار، حيث "ستناقش خلاله مجموعة من المسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية والاستراتيجية". وحسب قول المتحدث باسم المكتب الصحفي للبيت الابيض، فإن لقاء باتروشيف ودونيلون سيكون استمرارا للمباحثات التي اجراها مستشار الرئيس الامريكي خلال زيارته الى موسكو عندما حمل الى بوتين رسالة باراك اوباما.

وكان دونيلون قد سلم رسالة اوباما الى الرئيس بوتين يوم 15 ابريل/نيسان. وتضمنت الرسالة مقترحات لتطوير العلاقات التجارية – الاقتصادية، كما تطرقت الى مسائل التعاون في المجال العسكري – التقني وبضمنها قضية نشر منظومة الدرع الصاروخية والقضايا النووية.

ولم يعرف حتى الان فيما اذا كان جواب بوتين يتضمن اشارة الى موضوع راين فوغل عميل وكالة المخابرات المركزية الذي اعتقل بموسكو مؤخرا. وكانت وزارة الخارجية الروسية قد اعلنت يوم 14 مايو/ايار ان راين فوغل شخص غير مرغوب فيه، بعد ان ادين بالتجسس من قبل ادارة مكافحة التجسس التابعة لهيئة الأمن الفيدرالية وعليه مغادرة الاراضي الروسية. علما ان فوغل عرض مليون دولار سنويا على احد العاملين في اجهزة الامن الروسية مقابل التعاون معه.

المصدر: وكالة انباء "نوفوستي"