تونس.. السياح الروس يعودون إلى وطنهم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61611/

وصلت طائرة لشركة "ترانس آيرو" الروسية في الساعة 0:17 يوم الاثنين 17 يناير/كانون الثاني بتوقيت موسكو من تونس و على متنها 240 مواطنا روسيا بينهم أطفال. وفي وقت سابق ذكر ألكسندر مامين مدير القسم القنصلي للبعثة الدبلوماسية الروسية في تونس أن ثلثي ركاب الطائرة هم سياح وصلوا إلى البلاد في إطار رحلات منتظمة والثلث الباقي مواطنون روس يعملون في تونس أو يقيمون فيها بصورة دائمة.

وصلت طائرة لشركة "ترانس آيرو" الروسية في الساعة 0:17 يوم الاثنين 17 يناير/كانون الثاني  بتوقيت موسكو من تونس و على متنها 240 مواطنا روسيا بينهم أطفال.

وفي وقت سابق ذكر ألكسندر مامين مدير القسم القنصلي للبعثة الدبلوماسية الروسية في تونس أن ثلثي ركاب الطائرة هم سياح وصلوا إلى البلاد في إطار رحلات منتظمة والثلث الباقي مواطنون روس يعملون في تونس أو يقيمون فيها بصورة دائمة.

 وقال المتحدث باسم وكالة السياحة الفيدرالية الروسية "روس توريزم"  أوليغ مويسييف إن نحو 100 سائح روسي يمكنهم أن يتوجهوا إلى روسيا ليلة الخميس المقبل 20 يناير/كانون الثاني.وكان الممثل الرسمي لشركة "ترانس آييرو" الجوية الروسية سيرغي بيخال قد قال في وقت سابق إن طائرة الشركة توجهت يوم 16 يناير/كانون الثاني من مطار "دوموديدوفو" بموسكو نحو مطار منستير التونسي لإعادة السياح الروس الموجودين هناك.
وأوضح سيرغي بيخال أن الطائرة هي من طراز "بوينغ – 767" وتتسع لـ 235 راكبا.. وستنقل الطائرة من حجزوا تذاكر "ترانس آيرو" بالاضافة إلى الركاب الذين يحصلون على تذاكرهم في مطار منستير بشكل مباشر.

هذا وقال المتحدث باسم "روس توريزم" إن الوكالة تنسق مع قنصلية روسيا في تونس العاصمة وتقوم بجمع المعلومات بشأن عدد السياح الروس الذين قد يقررون مغادرة تونس اليوم.  ويذكر في هذا السياق أن العدد الإجمالي من المواطنين الروس الذين يبقون في تونس يبلغ 1500 أو 1700 شخص.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)