الجيش السوري يعلن تدمير عربة إسرائيلية وتل أبيب تنفي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616106/

أعلن الجيش السوري تدمير عربة إسرائيلية دخلت من الأراضي المحتلة وتجاوزت خط وقف إطلاق النار. بدوره نفى متحدث باسم الجيش الاسرائيلي الخبر الذي أعلنته سورية، موضحا أن سيارة عسكرية اسرائيلية أصيبت في تبادل إطلاق النار بين الطرفين الليلة الماضية.

أعلن الجيش السوري تدمير عربة إسرائيلية دخلت من الأراضي المحتلة وتجاوزت خط وقف إطلاق النار.

وجاء في بيان صادر عن القيادة العامة للجيش: " قواتنا المسلحة الباسلة تدمر عربة إسرائيلية بما فيها دخلت من الأراضي المحتلة وتجاوزت خط وقف إطلاق النار باتجاه قرية بئر عجم التي تقع في المنطقة المحررة من الأراضي السورية حيث يوجد في هذه القرية مجموعات إرهابية مسلحة".

بدوره نفى متحدث باسم الجيش الاسرائيلي الخبر الذي أعلنته سورية، موضحا أن سيارة عسكرية اسرائيلية أصيبت في تبادل إطلاق النار بين الطرفين الليلة الماضية دون وقوع خسائر بشرية.

وكان الجيش الاسرائيلي قد أعلن صباح اليوم عن  تدميره لموقع عسكري سوري ردا على تعرض دورية عسكرية تابعة له لاطلاق نار ليلة الاثنين - الثلاثاء 21 مايو/ أيار.

وهذا الحادث يعتبر السادس على الحدود المتوترة بين البلدين خلال الاسبوعين الماضيين والثاني خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

تعليقات مراسل "روسيا اليوم"

محلل سياسي: اسرائيل تسعى لإضعاف سورية

قال المحلل السياسي أمل جمال في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من تل أبيب إن اسرائيل قلقة جدا من التصعيد الأخير على حدودها مع سورية، الا انها مرتاحة بشكل عام من الوضع الأمني هناك، لأن إضعاف سورية يصب في المصالح الاستراتيجية الاسرائيلية.

وتابع المحلل أن المداولات حول ميزانية وزارة الأمن الاسرائيلية الأسبوع الماضي، تدل على أن هناك نوعا من الارتياح الاسرائيلي لما يتعلق بالتطورات في سورية المجاورة.

محلل عسكري: لا توجد لدى اسرائيل اي مصلحة في التدخل بسورية

من جانبه اعتبر المحلل العسكري أندريه كوجينوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القدس انه "لا توجد لدى اسرائيل اي مصلحة في التدخل بسورية فهي تسعى للحيلولة دون تهريب الاسلحة الى المنظمات الارهابية مثل حزب الله.. وثانيا تسعى لضمان الامن في الجولان".

واكد ان "اسرائيل لا تملك اي مصلحة سياسية او عسكرية للتدخل في ما يجري بسورية".

الأزمة اليمنية