لافروف: روسيا عازمة على مواصلة المشاركة في تسوية مشكلة قره باغ

أخبار العالم

لافروف: روسيا عازمة على مواصلة المشاركة في تسوية مشكلة قره باغوزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والاذربيجاني إلمار مامدياروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616105/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام محادثاته مع نظيره الأذربيجاني إيلمار ماميدياروف اليوم 21 مايو/أيار ان روسيا عازمة على مواصلة المشاركة في تسوية أزمة قره باغ.

قال  وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام محادثاته مع نظيره الأذربيجاني إيلمار ماميدياروف  اليوم 21 مايو/أيار ان روسيا عازمة على مواصلة المشاركة في تسوية أزمة قره باغ.

واكد الوزير الروسي ان روسيا لكونها احد الوسطاء الدوليين عازمة على مواصلة عملها بغية توصل طرفي النزاع  الى حلول مقبولة لهما.

من جانبه اشار ماميدياروف الى ان بلاده تأمل في تنشيط عملية المفاوضات الخاصة بقره باغ. وقال " لقد ناقشنا مسألة التسوية القره باغية. ونظرا لمكانة روسيا في المنطقة ودورها كأحد الرؤساء المناوبين في مجموعة مينسك المنبثقة عن منظمة الامن والتعاون في أوربا نأمل في ان تتخطى المسيرة التفاوضية حالة الركود".

وحسب قوله فانه بعد اجراء الانتخابات في اذربيجان في نهاية العام الحالي سيتعين "مضاعفة جهودنا لكي يتم تحقيق تقدم في تسوية هذا النزاع ".

المصدر: "ايتار ـ تاس" + "نوفوستي

فيسبوك 12مليون