مناورات عسكرية للناتو في بولندا وجمهوريات البلطيق

أخبار العالم

مناورات عسكرية للناتو في بولندا وجمهوريات البلطيق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616103/

سيجري حلف الناتو مناورات عسكرية "Steadfast Jazz – 2013" في بولندا التي ستساهم فيها بنشاط مكثف. افاد بذلك المركز الثقافي – العملي البولندي في كالينينغراد استنادا الى وسائل الاعلام البولندية يوم 21 مايو/ايار.

سيجري حلف الناتو مناورات عسكرية "Steadfast Jazz – 2013" في بولندا  ستشارك فيها الأخيرة بزخم. افاد بذلك المركز الثقافي – العملي البولندي في كالينينغراد استنادا الى وسائل الاعلام البولندية يوم 21 مايو/ايار.

وستكون هذه المناورات الاضخم لقوات الرد السريع لحلف الناتو، وستجري في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم في بولندا وجمهوريات البلطيق – لاتفيا ولتوانيا واستونيا.

وسيستضيف ميدان "درافسكو" البولندي تدريبات القوات البرية حيث ستشارك القوات البولندية فيها بكثافة عالية. وحسب قرار توماش سيمونياك وزير الدفاع البولندي سيشارك في هذه المناورات زهاء 3 آلاف جندي وحوالي 300 عربة نقل و30 طائرة و10 سفن.

وسوف يشارك في مناورات "Steadfast Jazz – 2013" عدة آلاف من الجنود من بلدان الناتو. وسوف تنفذ خلالها 17 عملية تشارك فيها 40 طائرة و15 سفينة. وحتى الان لم يعد سيناريو هذه المناورات بصورة نهائية، كما لم تعلن تفاصيلها ايضا.

ويذكر ان مناورات الناتو سوف تجري بعد مناورات روسيا وبيلاروس التي ستجري في شهر سبتمبر/ايلول المقبل بالقرب من الحدود البولندية وحدود جمهوريات البلطيق.

المصدر: وكالة انباء "انترفاكس"

فيسبوك 12مليون