سفن حربية روسية تجري مناورات في بحر ايجة

أخبار روسيا

سفن حربية روسية تجري مناورات في بحر ايجة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616100/

ستقوم السفينة الكبيرة المضادة للغواصات " سيفيرومورسك" التابعة لإسطول الشمال الروسي وسفينة الانزال الكبيرة" آزوف" التابعة لإسطول البحر الاسود يوم الثلاثاء بمناورات مشتركة في وسط بحر ايجه للتدرب على تنفيذ المهام المشتركة.

ستقوم السفينة الكبيرة المضادة للغواصات " سيفيرومورسك" التابعة لإسطول الشمال الروسي وسفينة الانزال الكبيرة" آزوف" التابعة لإسطول البحر الاسود يوم الثلاثاء بمناورات مشتركة في وسط بحر ايجه للتدرب على تنفيذ المهام المشتركة.  وكانت السفينتان قد انضمتا مؤخرا الى مجموعة سفن القوات البحرية الروسية في البحر الابيض المتوسط.

وقال اللواء البحري فاديم سيرغا  الناطق الرسمي بإسم اسطول الشمال الروسي في حديث مع وكالة " انترفاكس" الروسية ": ستنفذ السفينتان عدة تدريبات قتالية. وسيقوم افرادهما بمناورة مشتركة  والتدرب على الاتصال بتوجيه أشارات وفقا للمعايير الدولية الخاصة بالتبادل اللاسلكي. كما من المقرر ان تجري تدريبات حول صيانة السفن في البحر وينفذ عدد من تدابيرالبحث والانقاذ في البحر.  علما ان " سيفيرومورسك" ستبقى في منطقة البحر الابيض المتوسط ضمن مجموعة السفن الحربية الروسية المرابطة هناك بعد ان انجزت أيضا قبل هذا بنجاح مهام مكافحة القرصنة في منطقة خليج عدن.

وكانت " سيفيرمورسك " قد توجهت الى خليج عدن في 18 كانون الاول/ديسمبر عام 2012 ورافقت خلال هذه الفترة السفن المدنية المبحرة تحت اعلام روسيا واليونان وبناما وليبيريا وتايلاند وجزر مارسال والهند ومصر. كما شاركت السفينة في مناورات القوات البحرية الروسية في البحر الابيض المتوسط ومناورات مكافحة القرصنة مع سفن الناتو ومنها حاملة المروحيات " سان ماركو".