مراسلنا: قتلى وجرحى في هجوم على موقع للجيش العراقي شمال بغداد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616087/

ذكر مراسل "روسيا اليوم" أن 3 جنود عراقيين على الأقل قتلوا وأصيب 7 آخرون في اشتباكات عنيفة اثر محاولة مسلحين الاستيلاء على مقر للجيش العراقي شمال بغداد. وفي وقت سابق قتل 6 أشخاص على الأقل وأصيب العشرات في سلسلة تفجيرات هزت صباح اليوم طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين ومدينة كركوك.

ذكر  مراسل "روسيا اليوم" أن  3 جنود عراقيين على الأقل قتلوا وأصيب 7 آخرون في اشتباكات عنيفة اثر محاولة مسلحين الاستيلاء على مقر للجيش العراقي شمال بغداد. وتابع أن المعلومات المتوفرة تتحدث أيضا عن مقتل عدد من المسلحين.

وأشار المراسل الى ان الجيش استعاد السيطرة على مقره التابع للفوج الثاني باللواء 22 في حي الرسالة بمنطقة الطارمية، بعد أن وصلت تعزيزات عسكرية الى المنطقة. وأضاف أن طائرات الجيش العراقي تحلق فوق المكان.

وفي تطور أمني آخر ذكر المراسل أن 6 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب العشرات في سلسلة تفجيرات هزت صباح اليوم 21 مايو/أيار طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين ومدينة كركوك.

وأوضح المراسل أن 4 قتلى على الأقل و42 جريحا سقطوا نتيجة تفجير سيارتين مفخختين في طوزخورماتو. وقد كانت السيارتان مركونتين على جانب الطريق في حي الزراعة.

وتابع المراسل أن انفجار 3 عبوات ناسفة في سوق للماشية في منطقة الكورنيش وسط كركوك أسفر عن مقتل  شخصين وإصابة 25 على الأقل.

كما نقل مراسل "روسيا اليوم" عن مصادر أمنية أن جنديين أصيبا بتفجير عبوة ناسفة وسط قضاء أبو غريب غرب بغداد.

وذكر أن محافظ صلاح الدين أحمد عبد الله الجبوري نجا صباح اليوم من محاولة اغتيال بتفجير ناسفة استهدفت موكبه جنوب محافظة كركوك، مضيفا أن عددا من حراس الجبوري أصيبوا في الهجوم.