عشرات القتلى والجرحى باعصار اوكلاهوما.. واوباما يعلنها منطقة منكوبة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616077/

قتل 24 شخصا، واصيب العشرات في اعصار قوي ضرب ولاية أوكلاهوما بجنوب الولايات المتحدة الأمريكية. وتشير المعلومات الى ان عدد الضحايا قابل للارتفاع. وفي هذا الشأن قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعازي بضحايا الاعصار لنظيره الامريكي اوباما.

قتل 24 شخصا، واصيب العشرات في اعصار قوي ضرب ولاية أوكلاهوما بجنوب الولايات المتحدة الأمريكية. وتشير المعلومات الى ان عدد الضحايا قابل للارتفاع.

واجتاح الاعصار مدينة موري يوم 20 مايو/ايار في اقل من ساعة تاركا وراءه دمارا هائلا في الابنية والممتلكات، حيث وصلت سرعة الرياح الى 300 كلم/ساعة.

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ولاية أوكلاهوما "منطقة منكوبة"، متعهدا بتقديم كافة المساعدات الضرورية.

وفي وقت لاحق تعهد باراك اوباما خلال مؤتمر صحفي له بتقديم كافة المساعدات اللازمة للمنكوبين طالما كانت هناك حاجة لهذه المساعدات. واشار الى ان الدولة لن تترك مواطنيها في المصائب.

بوتين يقدم التعازي لأوباما

وفي هذا الشأن قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعازي بضحايا الاعصار لنظيره الامريكي اوباما.وقالت الدائرة الاعلامية في الكرملين ان "بوتين اعرب عن تعازيه وتعاطفه مع ذوي الضحايا والمصابين متمنيا لهم الشفاء العاجل. واعرب بوتين عن استعداد روسيا لتقديم المساعدة اللازمة في تلافي اثار الكارثة".

وافادت مراسلة "روسيا اليوم" بأن عدد المفقودين كبير واعمال الانقاذ والبحث ما زالت مستمرة. واضافت ان الدمار الهائل وقطع الطرقات يعيق وصول المساعدات التي تقدمها الحكومة للولاية.

المصدر: روسيا اليوم+ايتار ـ تاس

مشاهد لإعصار اوكلاهوما بامريكا