التباس في الخطوط التركية يؤدي الى سفر زوجين لبنغلادش عوضا عن السنغال

متفرقات

التباس في الخطوط التركية يؤدي الى سفر زوجين لبنغلادش عوضا عن السنغال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616074/

أسفر التباس وقع به موظفو شركة الخطوط التركية عن سفر زوجين أمريكيين بالخطأ الى بنغلادش، علماً أنهما كانا يريدان التوجه الى السنغال كسائحين ولزيارة صديق كان بانتظارهما.

أسفر التباس وقع به موظفو شركة الخطوط  التركية عن سفر زوجين أمريكيين بالخطأ الى بنغلادش، علماً أنهما كانا يريدان التوجه الى السنغال كسائحين ولزيارة صديق كان بانتظارهما.

وقد وقع الخطأ بسبب التباس بين الرمز المشير الى عاصمة بنغلادش- داكا ونظيره الذي يرمز الى عاصمة السنغال- داكار، إذ كانت أوراق الرحلة في حوزة الزوجين تحمل DKR بدلاً من DAC.

لم ينتبه الزوجان ترييه فو وساندي فالديفيزو الى الخطأ المتعلق بوجهتهما حتى بعد أن هبطت الطائرة في تركيا للترانزيت، وبعد أن أعلن طاقم الطائرة ان داكا هي المحطة النهائية للرحلة، ظناً منهما أن الأمر يعود الى خصوصية الاعلان بلكنة اللغة التركية.

في بادئ الأمر رفضت الشركة الاعتراف بخطئها، لكن بعد فحص الأوراق اضطرت الخطوط التركية لنقل الراكبين بعد 12 ساعة من بنغلادش الى السنغال.

وعلى الرغم من ان الواقعة حدثت في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، إلا انها أصبحت في متناول الرأي العام، بعد محاولات مضنية وفاشلة من جانب الزوجين للحصول على تعويض من الشركة.

وتقول ساندي فالديفيزو انها تواصلت مع الشركة التركية في غضون 4 أشهر، وانها كانت تتلقى وعوداً من المسؤولين فيها بأنهم سيبتون في أمر التعويض، لكن دون فائدة، مشيرة الى تجاهلهم لها.

المصدر: "فيستي از"

أفلام وثائقية