"لوموند": قرار الاتهام يسلم الى المحكمة الدولية الاثنين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61600/

ذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية ان دانيال بلمار مدعي عام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان سيسلم يوم الاثنين 17 يناير/ كانون الثاني قرار الاتهام، المتعلق باغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الاسبق رفيق الحريري، الى المحكمة الدولية في جلسة مغلقة، ويتوقع ان يستهدف حزب الله.

افادت صحيفة "لوموند" الفرنسية ان دانيال بلمار مدعي عام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان سيسلم  يوم الاثنين 17 يناير/ كانون الثاني القرار الاتهامي، المتعلق باغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الاسبق رفيق الحريري، الى المحكمة الدولية في جلسة مغلقة،  ويتوقع ان يستهدف حزب الله.

واضافت الصحيفة نقلا عن مصادر في مكتب المدعي  بان من المتوقعه ان يستهدف الاتهام عناصر في حزب الله.

وسيقدم قرار الاتهام السري الى البلجيكي دانيال فرانسين قاضي الاجراءات التمهيدية المكلف بالنظر فيها من اجل التحقق منها. وحين يصادق القاضي على نص قرار الاتهام، يمكن اصدار مذكرات توقيف او تسليم.

وتتولى المحكمة الخاصة بلبنان التي تشكلت في عام 2007 بطلب من لبنان بموجب قرار الامم المتحدة، محاكمة المسؤولين عن اغتيال الرئيس الحريري مع 22 شخصا آخرين بشاحنة مفخخة  في 14 شباط/فبراير 2005 في بيروت.

وحول هذا الموضوع اكد بطرس حرب وزير العمل اللبناني في حكومة تصريف الاعمال الموعد المقرر لتسليم هذا القرار، دون ان يدلي بالمزيد من التفاصيل. بحسب ما افادت "لوموند".

من جهة اخرى اعلنت قناة "المنار" المقربة من حزب الله، ان زعيم الحزب حسن نصر الله سيطل على القناة للحديث عن التطورات السياسية في البلاد، وقالت الانباء ان نصر الله سيعلن عن موقف الحزب من القرار الظني المرتقب.

المصدر: وكالات


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية