تشافيز ينفي انه دكتاتور

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61598/

نفى الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز يوم السبت 15 يناير/كانون الثاني انه دكتاتور. كما عرض تخفيض فترة سريان سلطاته لاصدار المراسيم خلال 18 شهرا والتي واجهت انتقادات كثيرة اذا مانفذت من اجل معالجة الحالة الطارئة التي نجمت عن الفيضانات.

نفى الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز يوم السبت 15 يناير/كانون الثاني انه دكتاتور. كما عرض تخفيض فترة سريان سلطاته لاصدار المراسيم خلال 18 شهرا والتي واجهت انتقادات كثيرة اذا ما نفذت من اجل معالجة الحالة الطارئة التي نجمت عن الفيضانات.
وفي كلمته السنوية في البرلمان قال تشافيز انه ربما ينتهي من برنامجه التشريعي بحلول أول مايو/ ايار حيث سيكون مستعدا للتخلي عن سلطاته التي حصل عليها بموجب قانون يفوضه اصدار المراسيم.
وقال "يمكنني ان أطلب من الجمعية الوطنية الغاء قانون التفويض ... لذا اذا شعر أحد بقيود فانني سأعيد القانون وليس لدي مشكلة في هذا."
وطلب رئيس فنزويلا من البرلمان الذي انتهت ولايته في نهاية العام الماضي منحه سلطات لاصدار مراسيم، قائلا انه يحتاج اليها من اجل التعمير واعمال الاغاثة بعد فيضانات ادت الي تشريد 130 ألف شخص.
واكد تشافيز ان موجة الانتقادات ضده في الداخل والخارج ليس لها ما يبررها، قائلا "توجد حملة لاظهاري كشيطان... كيف يمكن لاحد ان يصور قانون التفويض على انه يعني ان لدينا دكتاتورية".

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك