القاء القبض على مجموعة يسارية يونانية تخطط لسلسة هجمات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61595/

افادت الشرطة اليونانية يوم السبت 15 يناير/ كانون الثاني بانها ألقت القبض على اشخاص يشتبه بانتمائهم لجماعة يسارية مسلحة الاسبوع الماضي كانوا يخططون لتنفيذ سلسلة هجمات قبل بدء محاكمة 13 من رفاقهم يوم الاثنين.

افادت الشرطة اليونانية يوم السبت 15 يناير/ كانون الثاني بانها القت القبض على اشخاص يشتبه بانتمائهم لجماعة يسارية مسلحة الاسبوع الماضي كانوا يخططون لتنفيذ سلسلة هجمات قبل بدء محاكمة 13 من رفاقهم يوم الاثنين.
وكانت الشرطة قد القت القبض على 5 اشخاص، من بينهم امرأة المانية، في يومي الخميس والجمعة، ووجهت اليهم اتهامات بالانتماء الى جماعة ارهابية وبارتكاب اعمال ارهابية وحيازة اسلحة.
واضافت الشرطة انها عثرت في اثناء التحقيقات التي اعقبت القبض عليهم على مسودات بيانات تعلن المسؤولية عن سلسلة هجمات كان المشتبه بهم يخططون لتنفيذها قبل بدء محاكمة 13 شخصا يعتقد انهم اعضاء في جماعة تطلق على نفسها "خلايا النار".
واوضحت الشرطة في بيان صحفي ان هذه الهجمات كانت ستنفذ افعالها للتضامن مع اعضاء الجماعة الذين ستبدأ محاكمتهم في 17 يناير."
هذا وصادرت الشرطة اسلحة واجهزة كمبيوتر ومعدات اخرى في شقتين سكنيتين في اثينا في اثناء عملية التفتيش.
وقد أعلنت جماعة "خلايا النار" المسؤولية عن سلسلة هجمات العام الماضي، بما في ذلك ارسال طرود ناسفة الى سفارات وانفجار الحق اضرارا بمبنى محكمة في اثينا الشهر الماضي.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك