بان كي مون على ثقة بأن المؤتمر الخاص بالتسوية السورية سيعقد في مطلع يونيو

أخبار العالم العربي

بان كي مون على ثقة بأن المؤتمر الخاص بالتسوية السورية سيعقد في مطلع يونيو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615933/

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن ثقته بإمكانية عقد المؤتمر الخاص بالتسوية السورية في مطلع يونيو/حزيران القادم. وأشار إلى أنه توصل إلى هذه القناعة بعد إجرائه مشاورات مع ممثلي الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي ( روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين).

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن ثقته بإمكانية عقد المؤتمر الخاص بالتسوية السورية  في مطلع يونيو/حزيران القادم. وأشار إلى أنه توصل إلى هذه القناعة بعد إجرائه مشاورات مع ممثلي الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي ( روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين).

وقال بان كي مون في مقر وكالة "نوفوستي" الروسية في موسكو يوم 19 مايو/أيار، إنه يجري حاليا مشاورات مع كل الجهات المعنية لعقد هذا المؤتمر تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأضاف: "كنت قد تحدثت مع ممثلي روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وغيرها من الدول. ونبحث الآن إمكانية عقد المؤتمر في مطلع يونيو/حزيران. لكن هذه المسألة لا تزال موضوعا للمشاورات اللاحقة. إلا أنني على ثقة بأننا سنعقد هذا المؤتمر في أسرع وقت".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد صرح في ختام محادثاته مع نظيره الأمريكي جون كيري في موسكو في 7 مايو/أيار، بأن الجانبين اتفقا على عقد مؤتمر دولي بشأن سورية في أسرع وقت، وذلك تواصلا  للقاء جنيف الذي عقد في 30 يونيو/حزيران الماضي. وأكد أن روسيا تدعو إلى عقد المؤتمر في أسرع وقت ممكن.

المصدر: "نوفوستي"

الأزمة اليمنية