بان كي مون يعول على أن تواصل روسيا اتصالاتها مع كوريا الشمالية لتخفيف حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية

أخبار العالم

بان كي مون يعول على أن تواصل روسيا اتصالاتها مع كوريا الشمالية لتخفيف حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615932/

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة باكي مون عن القلق من إقدام كوريا الشمالية على إطلاق صواريخ قصيرة المدى يوم السبت 18 مايو/أيار. وأعرب بان كي مون عن أمله في أن تواصل روسيا اتصالاتها مع كوريا الشمالية لتخفيف حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة باكي مون عن القلق من إقدام كوريا الشمالية على إطلاق صواريخ قصيرة المدى يوم السبت 18 مايو/أيار.

جاء ذلك في تصريح أدلى به خلال لقاء صحفي في مقر وكالة "نوفوستي" في موسكو يوم 19 مايو/أيار.

ودعا بان كي مون  كوريا الشمالية إلى العودة إلى المفاوضات السداسية في الموضوع النووي.

وقال: "نحن قلقون جدا من الأعمال الاستفزازية التي تقوم بها كوريا الشمالية. وآمل بأن تمتنع بيونغ يانغ عن اتخاذ خطوات كهذه في المستقبل". وأضاف: "حان الوقت للعودة إلى الحوار وتخفيف التوتر. أما الأمم المتحدة فإنها مستعدة لتقديم الدعم في هذا الأمر".

وذكر أنه يعول على أن تواصل روسيا اتصالاتها مع كوريا الشمالية من أجل تخفيف حدة التوتر وتنشيط الحوار، مشيرا إلى أنه بحث هذا الموضوع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 17 مايو/أيار، في سوتشي.

يذكر أن كوريا الشمالية أعلنت عام 2005 أنها دولة نووية، وأجرت في أعوام 2006 و2009 و2013 تجارب نووية تحت الأرض. وتدهورت العلاقات بين بيونغ يانغ وسيئول بعد الرد العنيف لكوريا الشمالية على إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات مشتركة.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون