اغتيال قيادية في حركة "الإنصاف" الباكستانية عشية اقتراع الإعادة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615931/

اغتال مسلحون يوم السبت 18 مايو/أيار، قيادية في حركة "الإنصاف" التي يتزعمها لاعب الكريكت السابق عمران خان في كراتشي، وذلك عشية جولة اقتراع جديدة في عدد من المراكز في كبرى مدن جنوب ب

اغتال مسلحون يوم السبت 18 مايو/أيار، قيادية في حركة "الإنصاف" التي يتزعمها لاعب الكريكت السابق عمران خان في كراتشي، وذلك عشية جولة اقتراع جديدة في عدد من المراكز في كبرى مدن جنوب باكستان.

وأعلن الحزب والشرطة أن زهرة حسين (59 عاما)، نائب رئيسة المنظمة النسائية في حركة "الإنصاف" في إقليم السند وعاصمته كراتشي، وقعت في كمين نصبه ثلاثة مسلحين كانوا يتربصون بها أمام منزلها في المساء.

واتهم عمران خان اليوم الأحد، الحركة القومية المتحدة، وهي حزب إثني مستقل يحكم في كراتشي، وخاصة زعيمها الطاف حسين الذي يعيش في المنفى في لندن بالوقوف وراء هذا الاغتيال.

من جهتها أعلنت الشرطة أن المهاجمين الثلاثة لاذوا بالفرار على دراجة نارية بعد اغتيال القيادية الحزبية، مشيرة إلى أن الجريمة حصلت في وقت متأخر من مساء السبت.

ولم تتبن أي جهة عملية الاغتيال، كما لم تتضح دوافعه بحسب السلطات.

يشار إلى أن التوتر وصل إلى أشده بين حركة الإنصاف والحركة القومية المتحدة، منذ أن اتهم حزب عمران خان الحركة بالقيام بعمليات تزوير واسعة النطاق في الانتخابات.

وقد رفضت الحركة القومية المتحدة هذه الاتهامات وأعلنت مقاطعتها انتخابات الإعادة.

ويجري اليوم الأحد اقتراع جديد بقرار من مفوضية الانتخابات الباكستانية في 43 مركز اقتراع من أصل 250 بسبب معلومات عن حصول تزوير في هذه المراكز في الانتخابات التشريعية التي جرت في 11 مايو/ أيار الجاري.

وفي انتخابات 11 مايو/ أيار التشريعية حلّت رابطة مسلمي باكستان- جناح نواز، بزعامة رئيس الوزراء السابق نواز شريف، في المرتبة الأولى بحصولها على 123 مقعدا، متقدمة بفارق كبير على حزب الشعب الباكستاني (الحاكم سابقا) الذي حصل على 33 مقعدا في حين حل حزب خان ثالثا بـ26 مقعدا من بين النواب المنتخبين مباشرة.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" في إسلام آباد أنه حسب التقرير الطبي ومصادر الشرطة الباكستانية فقد تلقت زهرة رصاصتين، واحدة في الفك وأخرى في الظهر مما أدى إلى وفاة فورية.

وأشار مراسلنا إلى الطابع الخاص لمدينة كراتشي من الناحيتين السياسية والأمنية منذ 10 سنوات تقريبا. حيث قامت أحزاب سياسية بتشكيل أجنحة عسكرية وميليشيات وصل تعدادها حسب تقرير للقنصلية الأمريكية في كراتشي إلى أكثر من 15 ألف مسلح. وسيطرت هذه الميليشيات على المدينة، وهي ربما تقوم باستهداف السياسيين المنافسين.

فيسبوك 12مليون