بايرن يواصل تألقه .. وفورتونا يودع البوندسليغا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615908/

أختتم بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، البوندسليغا بالفوز على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (4-3) في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 18 مايو/أيار.

أختتم بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، البوندسليغا بالفوز على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (4-3) في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 18 مايو/أيار.

ونجح الفريق البافاري في تحويل تأخره الى فوز، وأحرز نجمه الفرنسي فرانك ريبيري هدفين في الدقيقتين الـ (18 و 53)، وسجل المدافع خافيير مارتينيز هدفاً في الدقيقة السابعة، والهولندي آريين روبين هدفاً في الدقيقة الـ 59، بينما سجل أهداف مونشنغلادباخ كل من مارتن سترانزل ومايك هانكه وهافارد نوردفيت في الدقائق الـ ( 4 و 5 و 10) على التوالي.

ورفع بايرن رصيده إلى 91 نقطة، بفارق 25 نقطة أمام أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند الفائز باللقب في عامي 2011 و 2012.

وكان الفريق البافاري قد حسم لقب الدوري قبل ست مراحل من نهايته، بقيادة مدربه يوب هاينكس الذي خاض آخر مباراة له مع النادي البافاري في البوندسليغا، قبل أن يسلم الراية إلى المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا.

في حين هبط فورتونا دوسلدورف برفقة فيورث إلى مصاف أندية الدرجة الثانية، بعد خسارته أمام مضيفه هانوفر بثلاثية نظيفة في المرحلة الختامية للدوري.

بينما حقق فريق هوفنهايم فوزاً ثميناً على مضيفه بوروسيا دورتموند (2-1) ليخوض الدور الفاصل مع صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية لتحديد الفريق المشارك في الموسم المقبل في البوندسليغا.

في حين ضمن شالكه تأهله إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على فرايبورغ (2-1)، ليكتفي الأخير ببطاقة التأهل الى الدور التمهيدي للدوري الأوروبي برفقة اينتراخت فرانكفورت الذي تعادل مع ضيفه فولفسبورغ بهدفين لكل منهما. 

 

.