الروسي تشاغين سائق "كاماز-ماسترز" يتوج بلقب بطل رالي "داكار - 2011"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61589/

أحرز الروسي فلاديمير تشاغين سائق فريق "كاماز - ماسترز" لقب بطل سباق رالي "دكار - 2011" الدولي في فئة الشاحنات للمرة السابعة، محطماً بذلك الرقم القياسي من حيث الفوز بعدد الألقاب في هذا السباق.

أحرز الروسي فلاديمير تشاغين سائق فريق "كاماز - ماسترز"  لقب بطل سباق رالي "دكار - 2011" الدولي في فئة الشاحنات للمرة السابعة. وبذلك فاز فريق "كاماز ماسترز" الروسي ببطولة رالي "داكار" الدولي لفئة الشاحنات للمرة العاشرة.

وتقدم فلاديمير تشاغين في الترتيب العام للسباق على مواطنيه الآخرين فردوس كبيروف وإدوارد نيكولايف سائقي فريقي "كاماز - ماسترز" الآخرين ايضاً، بينما احتل التشيكي أليوش لوبرايس سائق فريق "تاترا" المركز الرابع في الترتيب العام.
وقد جاء تشاغين في المركز الثاني في المرحلة الثالثة عشرة الأخيرة من السباق خلف مواطنه فردوس كبيروف سائق فريق "كاماز - ماسترز" بفارق دقيقة و 15 ثانية.
وحطم فلاديمير تشاغين الرقم القياسي المسجل باسم كارل لوبرايس من حيث عدد مرات الفوز باللقب، بعد أن رفع رصيده الى سبع مرات متفوقاً على الأخير بفارق لقب واحد.

بلغت مسافة سباق رالي "دكار - 2011" قرابة 9 آلاف و 500 كلم، منها نحو 5 آلاف كلم تعد من المراحل الخاصة السريعة وجرى السباق بين الأرجنتين - تشيلي - الأرجنتين، ويتألف من 13 مرحلة، واختتم بمراسم تتويج الفائزين في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس في 15 يناير/كانون الثاني الجاري، حيث انطلق سباق رالي "دكار - 2011".

 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا