الأركان العامة الروسية: أسطول السفن الروسية في البحر المتوسط آلية لضمان الأمن في المنطقة

أخبار روسيا

الأركان العامة الروسية: أسطول السفن الروسية في البحر المتوسط آلية لضمان الأمن في المنطقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615867/

قال الجنرال ألكسندر بوستنيكوف نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية يوم 18 مايو/أيار إن روسيا الاتحادية أوضحت للناتو الهدف من استحداث تشكيل عملياتي للسفن الحربية الروسية في البحر المتوسط . وأكد أن الاسطول العملياتي الروسي يعتبر" آلية بيد قيادة دولتنا لضمان الأمن في المنطقة".

قال الجنرال ألكسندر بوستنيكوف نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية يوم 18 مايو/أيار إن روسيا الاتحادية أوضحت للناتو الهدف من استحداث تشكيل عملياتي للسفن الحربية الروسية في البحر المتوسط . وأكد أن الاسطول العملياتي الروسي يعتبر" آلية بيد قيادة دولتنا لضمان الأمن في المنطقة".

وقال بوستنيكوف "أبلغنا  شركاءنا في الناتو أن القيادة السياسية العسكرية الروسية اتخذت قرارا بتشكيل الأسطول العملياتي بهدف أداء المهام التي  توكل إليها لتنفيذ كل التزاماتنا  الدولية، بما في ذلك مهام التعاون العسكري.

وأشار بوستنيكوف إلى أن المهام المطروحة على عاتق الأسطول البحري الحديث  تضم إجراءات إجلاء السكان المحليين من المناطق التي يحتمل نشوب نزاع فيها ومكافحة  عمليات القرصنة وكذلك التعاون مع القوات البحرية الموحدة للناتو اذا اقتضى الأمر.

وقلل بوستنيكوف من خطر الإرهاب في البحر المتوسط. وقال:"لا أظن أنه سيأتي أي رد سلبي من جانب الناتو على تشكيل هذا الأسطول، علما أن  استخدام أسطولنا سيؤثر في شكل ايجابي على  استقرار المنطقة ، وذلك في إطار نظام الأمن الأوروبي. ولهذا  أظن أن نظرائنا في الناتو لن يتأثرون بهذا الأمر".

قائد سلاح البحرية الروسي:  الأسطول الروسي في البحر المتوسط سيكون جاهزا للعمل الدائم في أواخر عام 2014

أكد قائد سلاح البحرية الروسي الأميرال فيكتور تشيركوف أن مجموعة سفن حربية روسية  ترابط على أساس دائم في البحر المتوسط  ستبدأ عملها بشكل كامل نهاية عام 2014 أو مطلع عام 2015.

وقال:" ستشارك سفن اٍسطول البلطيق ضمن مجموعة السفن الحربية المتألفة من  سفن الأسطول الشمالي وأسطول البحر الأسود الخريف المقبل في الرحلة البحرية بعيدة المدى إلى المحيط الأطلسي والبحر المتوسط حيث ستقوم بأداء بعض المهام القتالية التدريبية باستخدام القذائف المدفعية الحية وإطلاق الصواريخ.

وقال الأميرال تشيركوف إن هذه الخبرات سيستفيد منها أطقم سفن بحر البلطيق لدى  تشكل الأسطول العملياتي  الدائم في البحر المتوسط. وأضاف قائلا:" إن الأسطول سيبدأ عمله بشكل كامل نهاية عام 2014 أو مطلع عام 2015. وسيتم تشكيل قيادته بحلول عام 2015.

واشار الأميرال إلى احتمال زيادة عدد السفن التي ستعمل في الأسطول إذا اقتضى الأمر توسيع العمل في المحيط الأطلسي.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة