انتشار مئات المسلحين قرب مقر قيادة عمليات الأنبار وخطف 10 من عناصر الأمن في الرمادي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615860/

انتشر مئات المسلحين قرب مقر قيادة عمليات الأنبار في الرمادي غرب بغداد اليوم السبت 18 مايو/ ايار. من جانب آخر نصب مسلحون كمينا لقوة تابعة لحماية الطرق وخطفوا 10 منهم واقتادوهم الى جهة مجهولة.

انتشر مئات المسلحين قرب مقر قيادة عمليات الانبار في الرمادي غرب بغداد اليوم السبت 18 مايو/ ايار.

وقال نقيب في الشرطة لوكالة "فرانس برس" ان "قوة عسكرية داهمت فجر اليوم منطقة البو ريشة لاعتقال محمد خميس ابو ريشة المتهم بقتل الجنود الخمسة في الرمادي قبل نحو اسبوعين".

وأضاف الضابط أن "مسلحين ينتمون إلى عشيرته اشتبكوا مع القوة المداهمة دون معرفة الخسائر". وتابع أن المسلحين انتشروا على مسافة من البوابة الرئيسية لقيادة عمليات الأنبار وهم يحملون الاسلحة.

ومن الجدير بالذكر أن محمد خميس هو ابن شقيق احمد ابو ريشة رئيس مؤتمر صحوة العراق ويعتبر اليوم من أبرز قادة الاعتصام المناهض لحكومة رئيس الوزراء نوري المالكي في الرمادي.

من جانب آخر، أعلن ضابط في الشرطة اليوم السبت خطف 10 عناصر امن يعملون في حماية الطريق السريع في الرمادي. وأشار إلى أن "مسلحين نصبوا كمينا لقوة تابعة لحماية الطرق وخطفوا 10 منهم واقتادوهم الى جهة مجهولة".

باحث: الخطاب الديني المتشنج ورفع شعارات القاعدة وأعلام دول مجاورة أنذر بالخطر

قال معتز محيي عبد الحميد، مدير المركز الجمهوري للبحوث الأمنية والاستراتيجية في بغداد إن الأوضاع في المنطقة الغربية بالعراق أنذرت بالتوتر منذ أسابيع، وخاصة في الفلوجة والرمادي.

وعزا عبد الحميد ذلك في لقاء مع "روسيا اليوم" إلى أن الأوضاع الخطاب الديني المتشنج، ورفع شعارات تنظيم القاعدة. كما تم رفع أعلام دول مجاورة ترافق مع وجود عناصر مسلحة تنتمي لعشائر.

مراسلنا في بغداد: أعضاء مجلس محافظة الأنبار يطالبون بتعزيزات أمنية

أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في بغداد بأن الوضع الأمني في محافظة الأنبار متوتر، وفقاً لما أكده أعضاء مجلس محافظة المحافظة، الذي طالب بعض اعضاءه بتعزيزات أمنية وبـ 2000 عنصر شرطة.

وأضاف مراسلنا ان الجماعات المسلحة تنتشر وتهاجم القوات العراقية، مشيراً الى ان هجوم استهدف نقطة تفتيش تابعة للجيش.

إفادة مراسل "روسيا اليوم" في بغداد

المصدر: "أ ف ب"+"روسيا اليوم"