رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة ينتقد روسيا على "إرسال" شحنة صواريخ مضادة للسفن إلى سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615843/

أدان الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة ما وصفه بتزويد سورية بشحنة من الصواريخ الروسية المضادة للسفن، قائلا إنها يمكن أن تزيد قوات الرئيس بشار الأسد جرأة.

أدان الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة ما وصفه بتزويد سورية بشحنة من الصواريخ الروسية المضادة للسفن، قائلا إنها يمكن أن تزيد قوات الرئيس بشار الأسد جرأة.

وقال ديمبسي يوم الجمعة 17 مايو/أيار في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل في واشنطن إنه "على أقل تقدير قرار يدعو للأسف، سيزيد النظام جرأة ويطيل المعاناة.. ولذا فهو يأتي في وقت غير مناسب ويدعو للأسف الشديد."

من جانبه حذر هاغل من "تبعات الأزمة السورية"، قائلا إن واشنطن وموسكو، على حد سواء، تريدان استقرار سورية.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد زعمت في وقت سابق نقلا عن مصادر رسمية لم تذكرها بالاسم أن روسيا أرسلت شحنة من صواريخ "ياخونت" المتطورة المضادة للسفن الى سورية.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد يوم الجمعة أن روسيا لا تورد أسلحة وآليات محظورة الى سورية، كما أنها لا تخفي معلومات عن التوريدات المنفذة وفق العقود الموقعة سابقا.

وأعرب لافروف عن دهشته من محاولات بعض وسائل الإعلام إثارة ضجة حول هذه التوريدات. وتابع أن موسكو لا تخفي تنفيذ التوريدات الى سورية وفق العقود الموقعة. وشدد على أن هذه التوريدات لا تتعارض مع القوانين الروسية في هذا المجال "التي تعتبر من القوانين الأكثر صرامة في العالم".

من جهته كان دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي قد أعلن في تصريح لوكالة "إيتار-تاس" يوم الجمعة: "إن روسيا نفذت وتنفذ التزاماتها في إطار العقود الموقعة سابقا التي لا تتجاوز أطر القانون الدولي".

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا