اتلتيكو يكسب "دربي" مدريد ويتوج بكأس إسبانيا للمرة العاشرة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615827/

أحرز فريق اتلتيكو مدريد لقب بطل كأس إسبانيا لكرة القدم، إثر فوزه على جاره ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الجمعة 17 مايو/أيار، على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل الفريق الملكي.

أحرز فريق اتلتيكو مدريد لقب بطل كأس إسبانيا لكرة القدم، إثر فوزه على جاره ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الجمعة 17 مايو/أيار، على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل الفريق الملكي.

افتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو باب التسجيل للميرنجي بهدف مبكر أحرزه في الدقيقة الـ 14 عندما ارتقى عالياً بعد تمريرة من الجهة اليمنى وسدد كرة رأسية رائعة في الزاوية اليسرى من الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

ورد النمر الكولومبي راداميل فالكاو الذي خسر المبارزة مع رونالدو عند هزه شباك اتلتيكو، بتمريرة بينية رائعة بعد قيامه بمجهود رائع في الدقيقة الـ 35 الى زميله المهاجم البرازيلي دييغو كوستا على مشارف منطقة الجزاء فتقدم الأخير وارسل الكرة الى الزاوية اليمنى بعيدة عن متناول الحارس دييغو لوبيز.

واتيحت بعد ذلك عدة فرص للتسجيل للفريقين، وخاصة للفريق الملكي الذي رافقه سوء الطالع بعد تسديدة كريم بنزيما التي ارتدت من القائم في الدقيقة الـ 63، وتابعها أوزيل ولكن المدافع أبعد الكرة من حلق المرمى، وتسديدة رونالدو في الدقيقة الـ 68 من ضربة حرة مباشرة ارتطمت بأسفل القائم الأيسر، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل من الفريقين.

ونجح فريق اتلتيكو في هز شباك ريال مدريد في الدقيقة التاسعة من زمن الشوط الإضافي الأول برأسية المدافع جواو ميراندا التي أخفق لوبيز في التصدي لها.

وكاد الألماني مسعود أوزيل أن يدرك التعادل في بداية الشوط الإضافي الثاني عندما تلقى تمريرة على طبق من ذهب في الدقيقة الثالثة من الأرجنتيني البديل أنخيل دي ماريا من الجهة اليسرى ولكن الحارس تيبو كورتوا تعملق في تحويل تسديدته القوية من مسافة قصيرة الى ضربة زاوية لم تسفر عن شيء.

وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة أخرى في الدقيقة الـ 114 عندما أشهر حكم المباراة كارلوس غوميز البطاقة الحمراء مباشرة في وجه النجم رونالدو الذي تعرض لعرقلة وفي أثناء سقوطه ركل المدافع غابي بقدمه.

وكان الحكم قد طرد قبل رونالدو مواطنه البرتغالي المدرب جوزيه مورينيو ايضاً في الدقيقة الـ 77 لاعتراضه على قرارات الحكم، ليخرج مورينيو خالي الوفاض في الموسم الحالي، ولعله الأخير له في القلعة البيضاء.

وتوج اتلتيكو مدريد بلقب بطل كأس إسبانيا للمرة العاشرة في تاريخه، والتاسعة منذ 17 عاماً، وأكد بذلك علو كعبه على ريال مدريد في نهائيات الكأس، بفوزه عليه أربع مرات مقابل فوز واحد فقط للملكي.

كما حقق اتلتيكو انتصاره الأول على ريال مدريد في آخر 25 مباراة، وهو الأول منذ أكتوبر/ تشرين الأول عام 1999، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب "سانتياغو برنابيو".

بينما خرج ريال مدريد الذي كان يمني النفس بالفوز ولو بلقب واحد في هذا الموسم، بعد تنازله لعرش الليغا لغريمه برشلونة، وخروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بروسيا دورتموند الألماني، بخفي حنين.

 

- وفيما يلي تشكيلة أتلتيكو مدريد الأساسية:

لحراسة المرمى: تيبو كورتوا

لخط الدفاع: خوان فران توريس، جواو ميراندا، دييغو غودين، فيليبي لويس

لخط الوسط: جابي فرنانديز، كوكي، ماريو سواريز، أردا توران

لخط الهجوم: دييغو كوستا، راداميل فالكاو. 

المدرب: الأرجنتيني دييغو سيميوني

تشكيلة ريال مدريد الأساسية:

لحراسة المرمى: دييغو لوبيز

لخط الدفاع: ألفارو اربيلوا، سيرخيو راموس،مايكل إيسين، فابيو كوينتراو

لخط الوسط: تشابي الونسو، سامي خضيرة، مسعود أوزيل،لوكا مودريتش لخط الهجوم: كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما

المدرب: البرتغالي جوزيه مورينيو. 

 

دوري أبطال اوروبا