المتحدثة باسم حكومة البحرين تنفي انتهاك القانون من قِبل الأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615820/

صرحت سميرة رجب المتحدثة الرسمية باسم الحكومة البحرينية ان الأمن أولوية الأولويات في المملكة وانه فوق الجميع وللجميع. وأكدت رجب عدم انتهاك الأمن لأي قانون من قوانين المملكة أثناء ملاحقة مشتبه بهم في عمل إرهابي.

 صرحت سميرة رجب المتحدثة الرسمية باسم الحكومة البحرينية ان الأمن أولوية الأولويات في المملكة وان الأمن فوق الجميع وللجميع، وذلك في لقاء مع قناة "روسيا اليوم".

جاء هذا التصريح رداً على مداهمة عشرات الجنود المدججين بالسلاح والمدعومين بقوات سعودية لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في الدراز غرب العاصمة المنامة.

وقالت رجب التي تشغل كذلك منصب وزير الدولة لشؤون الإعلام ان المنطقة المُشار اليها شهدت حادثاً إرهابياً وفيما كان رجال الشرطة يتعقبون أثر المشتبه بهم قام هؤلاء بإطلاق النار عليهم، مما أصاب بعضهم بجروح استوجبت نقلهم الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، حيث لا يزالون هناك.

وأكدت الوزيرة البحرينية عدم انتهاك الأمن لأي قانون من قوانين المملكة، مشددة على ان كل الإجراءات المتخذة كانت قانونية بالكامل، مضيفة انه "لا يمكن ان نقبل بالكلام جزافاً"، وداعية من يتهم رجال الشرطة بعكس ذلك الى التوجه للقضاء.

وجاء تأكيد المسؤولة البحرينية هذا كرد على يوسف المحافظة مسؤول الرصد والمتابعة في مركز البحرين لحقوق الإنسان، الذي قال ان مداهمة منزل الشيخ عيسى تمت دون مذكرة من النيابة العامة.

وفي شأن آخر لفتت سميرة رجب الانتباه الى ان الحوار بين أطراف الخلاف في مملكة البحرين أمر داخلي بحت، وان المنامة لا تتعرض لأي نوع من الضغوطات الخارجية حول هذا الأمر.