اردوغان: فرض حظر جوي على سورية يجب ان يصدر عن مجلس الأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615813/

صرح رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان انه يجب على مجلس الأمن الدولي ان يفرض الحظر الجوي على سورية، مشددا على انه ليس من صلاحيات أمريكا أو تركيا اتخاذ قرار كهذا. كما قال أردوغان إن تشكيل حكومة انتقالية مع وجود الأسد لا يمكن أن يكون حلا للازمة السورية.

صرح رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان انه يجب على مجلس الأمن الدولي ان يفرض الحظر الجوي على سورية. جاء ذلك أثناء كلمة ألقاها اردوغان في معهد بروكينغز في  واشنطن.

وشدد اردوغان في كلمته على انه ليس من صلاحيات أمريكا أو تركيا اتخاذ قرار كهذا، وان مجلس الأمن هو الجهة المخولة بذلك.

يُذكر ان رجب طيب اردوغان يزور الولايات المتحدة، وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد اجتمع به في 16 مايو/أيار، وتناولا في مباحثات ثنائية بالبيت الأبيض عددا من القضايا، كان من بين اهمها الأزمة السورية.

وتتبنى أنقرة موقفاً يطالب بفرض حظر جوي على مناطق محددة في سورية، وتسعى جاهدة الى تحقيق ذلك.

أردوغان: تشكيل حكومة انتقالية مع وجود الأسد لا يحل للأزمة السورية

وقال أردوغان  في كلمته إن تشكيل حكومة انتقالية مع وجود الأسد لا يمكن أن يكون حلا للازمة السورية، في حين أكد دعم بلاده لمؤتمر جنيف 2 مع روسيا والصين.

وقال رئيس الوزراء التركي: "تشكيل حكومة انتقالية مع وجود الأسد لا يمكن أن يكون حلا للأزمة السورية، وحتى المعارضة لن تقبل بذلك على كل حال.. ولكننا نرى الآن موقف الجيش السوري الحر والهيكل الجديد للائتلاف الوطني السوري المعارض الذي سيقوم بإجراء انتخابات بدءا من 22 مايو.. ولذلك سنقوم بدعم مؤتمر جنيف 2 مع روسيا والصين".

من جهة أخرى أعلن اردوغان أنه ينوي أن يزور روسيا ودولا خليجية لبحث الأزمة السورية بعد زيارته إلى الولايات المتحدة.

  المصدر: "إيتار-تاس"+"روسيا اليوم"

 

الأزمة اليمنية