الخارجية الامريكية : واشنطن لا تعرف شيئا عن ارساليات صواريخ روسية جديدة الى سورية

أخبار العالم العربي

الخارجية الامريكية : واشنطن لا تعرف شيئا عن ارساليات صواريخ روسية جديدة الى سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615811/

أعلنت جنيفر بساكي الناطقة بإسم وزارة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة لا تعرف شيئا عن تقديم ارساليات صواريخ روسية مضادة للسفن الى سورية.

أعلنت جنيفر بساكي الناطقة بإسم وزارة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة لا تعرف شيئا عن تقديم ارساليات صواريخ روسية مضادة للسفن الى سورية. وقالت لدى تعليقها على ما نشرته صحيفة " نيويورك تايمس" التي زعمت نقلا عن مصادر رسمية لم تذكرها بالاسم ان روسيا شحنت ارسالية من الصواريخ المتطورة المضادة للسفن الى سورية:"نحن لا نعلم شيئا عن تقديم ارساليات جديدة من الصواريخ المذكورة"..." نحن كنا ولا نزال نشعر بالقلق  بصدد تقديم أية ارساليات من الاسلحة والمساعدات الى نظام الأسد"، واشارت الى ان جون كيري وزير الخارجية قد تحدث حول هذا الموضوع مع الزملاء الروس " بصراحة وبنزاهة".

وحسب قولها فإن الولايات المتحدة تواصل العمل مع روسيا في مجال عقد  مؤتمر دولي حول سورية يشارك فيه ممثلو السلطات السورية والمعارضة.

وكانت موسكو قد أعلنت سابقا مرارا انها لا تقدم أية أسلحة الى سورية بإستثناء الاسلحة  الدفاعية ، كما انها لا تنتهك القانون الدولي وقرارات مجلس الامن الدولي.

محلل: دعم المعارضة بالسلاح سيستمر لتحقيق إنجازات ميدانية قبل مؤتمر جينيف الثاني

قال منذر سليمان مدير مركز الدراسات الأمريكية والعربية في واشنطن إن دعم المعارضة السورية بالسلاح سيستمر، بهدف تعزيز موقفها ولكي تتمكن من تحقيق نجاحات ميدانية، قبل انعقاد مؤتمر جينيف الثاني.

كما قال في لقاء مع "روسيا اليوم" ان روسيا لا تزال تنظر الى النظام السوري على انه النظام الشرعي، لذلك تستمر بتزويده بالسلاح، تنفيذاً لصفقات أُبرمت مع دمشق في السابق.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

 

 

 

الأزمة اليمنية