أمريكا ترفع الحظر عن مصرف عراقي تعاون مع إيران

أخبار العالم العربي

أمريكا ترفع الحظر عن مصرف عراقي تعاون مع إيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615808/

رفعت الولايات المتحدة العقوبات المفروضة على مصرف إيلاف العراقي، التي كانت قد أقرّتها في يوليو/حزيران 2011، بسبب علاقات مالية ربطت بين المصرف وإيران، وذلك بعد ان امتنع إيلاف عن التعامل مع الجمهورية الإسلامية، وتحديداً مع مصرف إيراني محظور.

رفعت الادارة الامريكية الحظر المفروض على بنك عراقي، انهى التعاون مع ايران. جاء ذلك في نبأ لوزارة المالية الامريكية، التي اكدت بان الحديث يدور حول مصرف إيلاف الإسلامي، الذي كانت قد أقرّت ضده عقوبات في يوليو/حزيران من عام2011، بسبب علاقات مالية ربطت بين المصرف وإيران، وذلك  بعد ان امتنع إيلاف عن التعامل مع الجمهورية الإسلامية، وتحديداً مع مصرف التصدير والتطوير الإيراني المُدرج على اللائحة السوداء الأمريكية.

ووفقاً لوزارة المالية الأمريكية التي أعلنت الخبر، فإن إيلاف بدأ التعامل معها مباشرة، كما جمّد أموال المصرف الإيراني المودعة لديه، وأوقف نشاطه مع طهران بالكامل.

وقد رحب ديفيد كوهين، نائب وزير المالية الأمريكي بقرار المصرف الإسلامي معرباً عن سعادته "بعودة إيلاف الى النظام المالي الأمريكي"، داعياً المنظمات الوارد ذكرها في القائمة السوداء من مختلف أنحاء العالم الى الاقتداء بمثال المصرف الإيجابي والقيام بخطوة مماثلة.

وشدد كوهين على ان بلاده ستواصل ملاحقة كل المؤسسات المالية التي إما تتعاون مع المصارف الإيرانية المحظورة، إما تحاول تجاوز هذا الحظر".

المصدر: "إيتار-تاس"