موسكو تدعو الاتحاد الأوروبي إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية الروسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615804/

دعت موسكو الاتحاد الاوروبي الى الامتناع عن اعطاء تقييمات ايديولوجية حول وضع حقوق الانسان في روسيا وعدم السماح بمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا.

دعت موسكو الاتحاد الاوروبي الى الامتناع عن اعطاء تقييمات ايديولوجية حول وضع حقوق الانسان في روسيا وعدم السماح بمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا. جاء ذلك في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الروسية في أعقاب اللقاء الذي عقد يوم 17 مايو/أيار في العاصمة البلجيكية بين قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية في شؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وإعلاء القانون وستافروس لامبرينيديس المفوض الأوروبي الخاص في حقوق الأنسان.

وشدد الجانب الروسي على ضرورة الضغط الفعال من قبل المؤسسات المختصة في  الاتحاد الأوروبي على حكومتي لاتفيا واستونيا بهدف ضمان الحقوق والمصالح المشروعة للناطقين بالروسية من سكان هذين البلدين وكذلك لتحولا دون إعادة الاعتبار لمقاتلي وحدات "أس أس" النازية وجعلهم أبطالا .

كما نظر الجانبان في بعض المواضيع الملحة الأخرى. وقدم المفوض الروسي إيضاحات بصدد القلق الذي أعرب عنه المفوض الأوروبي من تطبيق القوانين الروسية في مجال المنظمات غير التجارية الممولة من الخارج.

ويشير البيان إلى أن الجانب الروسي دعا الشركاء الأوروبيين إلى الامتناع عن تقديم تقييمات أيديولوجية ومسيسة وعدم السماح بمحاولات التدخل في الشؤون الروسية الداخلية.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية

فيسبوك 12مليون