مدير الديوان الرئاسي الروسي يبحث مع مديرعام الوكالة الدولية للطاقة الذرية مشاريع تعاون

أخبار روسيا

مدير الديوان الرئاسي الروسي يبحث مع مديرعام الوكالة الدولية للطاقة الذرية مشاريع تعاون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615753/

بحث سيرغي إيفانوف مدير ديوان الرئيس الروسي مع مديرعام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو مسائل التعاون بين روسيا والمنظمة.

أفاد المكتب الصحفي  للكرملين بأن سيرغي إيفانوف مدير ديوان الرئيس الروسي   التقى يوم 17 مايو/أيار مديرعام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو مشيرا إلى أن اللقاء تناول مسائل تعاون روسيا مع الوكالة وبصورة خاصة برامج التعاون التقني واستخدام التقنيات النووية في مجالات لا تخص توليد الطاقة الكهربائية، إضافة إلى  سبل تطوير نظام تقديم الضمانات. كما تطرق اللقاء إلى المسائل الخاصة بكادر الوكالة.

وهذه الزيارة هي الأولى لأمانو لموسكو بعد توليه إدارة الوكالة في مارس/آذار الماضي. ويتوقع أن يلتقي خلال زيارته التي تستغرق 5 أيام  سيرغي كيريينكو رئيس شركة "روس آتوم" الروسية وسيجري أيضا محادثات في وزارة الخارجية الروسية. وبالإضافة إلى ذلك فإنه سيلقي خطابا في المنتدى الدولي لمشغلي المحطات الكهرذرية، وسيلقي محاضرة أمام طلاب جامعة موسكو للعلاقات الدولية.

وينوي أمانو ان يزور يوم 18 مايو/أيار معهد البحوث النووية في ضواحي موسكو، ثم سيتوجه إلى مقاطعة تفير حيث سيزور محطة كالينين الكهرذرية ويطلع على أجهزة ومعدات مصممة خصيصا للحيلولة دون تكرار كوارث تشبه تلك التي وقعت في محطة "فوكوشيما – 1" الكهرذرية في اليابان.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء