إدراج زعيم "جبهة النصرة" وأربعة موظفين حكوميين في القائمة الأمريكية للإرهابيين

أخبار العالم العربي

إدراج زعيم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615725/

أدرجت الخارجية الأمريكية زعيم تنظيم "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني في القائمة السوداء للإرهابيين. وتوسعت القائمة أيضا على حساب إدراج أربعة من موظفي الحكومة السورية، إضافة إلى مؤسستين مرتبطتين بالنظام وهما شركة الخطوط الجوية السورية وقناة "الدنيا" التلفزيونية، فيها.

أدرجت الخارجية الأمريكية زعيم تنظيم "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني في القائمة السوداء للإرهابيين.

وجاء في بيان أصدرته الوزارة بهذا الشأن: "لقد صرح الجولاني في تسجيل فيديو له أن هدفه النهائي هو إسقاط النظام وفرض الشريعة في البلاد كلها. وكلف تنظيم "القاعدة في بلاد العراق" الجولاني بتنفيذ هذه المهمة. وقامت "جبهة النصرة" تحت قيادته بعدد من العمليات الانتحارية في شتى أنحاء سورية، وتسبب الكثير منها في سقوط ضحايا مدنية".

كما أدرجت الوزارة الأمريكية في قائمتها السوداء أربعة من موظفي الحكومة السورية، إضافة إلى مؤسستين مرتبطتين بالنظام وهما شركة الخطوط الجوية السورية وقناة "الدنيا" التلفزيونية.

برلماني سوري: من صمد طوال سنتين يستطيع الصمود أكثر

وقال عضو مجلس الشعب السوري عصام خليل، في حدسث لقناة "روسيا اليوم" إن من صمد طوال سنتين يستطيع الصمود أكثر. وأضاف أن دمشق منفتحة على كافة الخيارات من أجل الحل السلمي. ونفى البرلماني أن تكون القيادة السورية تقيم وزنا للتهديدات الخارجية. منوها بأن المشكلة ليست مشكلة نظام ولو كانت كذلك لكان النظام حلّها منذ البداية بالانسجام مع التوجهات الأمريكية في المنطقة.

 

محلل سياسي: أمريكا تؤمن بالحل السياسي وستعمل على تهميش العناصر الإرهابية في سورية

قال المحلل السياسي جينسين ستيرلينغ إن أمريكا ستحاول إدانة "جبهة النصرة" بسبب العمليات الوحشية التي تقوم بها في سورية. وقال في لقاء مع "روسيا اليوم" إنه يمكن لموسكو ان تضغط من جانبها على النظام السوري بشأن عملياته "الوحشية" أيضاً.

وأضاف أن واشنطن ستعمل على تهميش العناصر الإرهابية مثل "النصرة" مشيرأً إلى أن أمريكا تؤمن بالحل السلمي.